هاتف زد تي إي يتمتع إضافة إلى نحافته الفائقة بشاشة كبيرة وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل (الجزيرة)

كشفت شركة "زد تي إي" (ZTE) الصينية عن هاتفها الجديد الذي يحمل اسم "غراند أس" (Grand S) وذلك ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES 2013) في مدينة لاس فيغاس الأميركية، والذي تبلغ سماكته 6.9 ميليمترات مما يجعله أنحف الهواتف الذكية في العالم.

ويتفوق الهاتف "غراند أس" في النحافة على آيفون 5 الذي ميزته بشكل كبير نحافته الفائقة البالغة 7.6 ميليمترات، والتي اعتبرت إنجازا كبيرا في ذلك الوقت.

ويقدم هاتف الشركة الصينية شاشة عالية الوضوح بدقة 1920×1080 قياسها خمس بوصات، ويحمل كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل، وأخرى أمامية بدقة 2 ميغابكسل، كلتاهما قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 1080p.

ويتمتع الجهاز بمعالج "سناب دراغون أس4 برو" رباعي النواة من شركة كوالكوم، بتردد 1.7 غيغاهيرتز، وبذاكرة وصول عشوائي سعتها 2 غيغابايت، ويأتي معه مساحة تخزين داخلية سعتها 16 غيغابايت يمكن توسعتها بوجود منفذ لبطاقات "مايكرو أس دي"، ويعمل الجهاز بنظام أندرويد الإصدار 4.1 (جيلي بين).

وأشارت الشركة إلى أن هاتفها يدعم الاتصال عبر شبكات الجيل الرابع (LTE)، إلا أنها لم تحدد الترددات المدعومة. وتردد من تسريبات سابقة أنه سيباع بنحو 449 دولارا أميركيا، حيث إن الشركة لم تؤكد بعد السعر الرسمي للجهاز.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية