"آيفون 4" لم يوفر دعما لشبكات الجيل الرابع بينما سيوفرها "آيفون 5" ولكن ليس في جميع الدول

ذكر تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال أن هاتف شركة آبل الذكي المقبل "آيفون 5" سيدعم تقنية اتصالات الجيل الرابع (4G LTE)، ورغم أنه سيعمل مع مختلف أنواع الشبكات حول العالم بما في ذلك الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، فإنه من غير المرجح أن يعمل مع جميع مزودي خدمة شبكات الجيل الرابع في كل بلد.

وشبكة الجيل الرابع "LTE" التي تسميها آبل "أسرع شبكة خلوية"، تعد الجيل المقبل من تكنولوجيا الحزمة العريضة اللاسلكية التي تتيح للمستخدمين تحميل المحتوى ومشاهدة الفيديو الحي وتصفح الإنترنت بسرعات عالية.

وتوفر شركات محمول مثل "تي موبايل" و"أي تي آند تي" و"فيرايزون" أسرع الشبكات في هذا المضمار، وتحث أمثل تلك الشركات الزبائن على الانضمام لخدمة الجيل الرابع 4G باعتبارها وسيلة لزيادة عائدات البيانات، حسب صحيفة وول ستريت.

كما بدأ بعض مصنعي الإلكترونيات الآخرين مثل سامسونغ بطرح هواتف ذكية تدعم اتصالات الجيل الرابع LTE بما في ذلك هاتفا غلاكسي نوت وغلاكسي أس 3، وهي ميزة تتفوق فيها الشركة الكورية الجنوبية على منافستها شركة آبل.

ويذكر أن الحاسوب اللوحي الأخير لشركة آبل "آيباد" متوافق مع تقنية الجيل الرابع ولكن ضمن شبكات أي تي آند تي وفيرازون الأميركية.

وكانت آبل قد وجهت دعوات لحضور مؤتمر صحفي في 12 سبتمبر/أيلول الجاري الساعة العاشرة صباحا حسب التوقيت المحلي لمدينة سان فرانسيسكو مكان انعقاد الحدث، وحملت الدعوة تصميما يضم جملة "إنه تقريبا هنا" فوق الرقم 12 الذي يشير إلى تاريخ الحدث بينما ظِلُّ هذا الرقم يُظهر الرقم 5 في إشارة إلى آيفون 5.

المصدر : الجزيرة