نوكيا لوميا 900 يعمل بنظام التشغيل ويندوز فون 7.5 ومن المرجح أن يحصل على التحديث المقبل

يتوقع موقع ذي نيكست ويب المختص بأخبار التكنولوجيا والأعمال، بناء على مشاركة نشرت على منتدى ويندوز فون التابع لشركة مايكروسوفت أن الأخيرة -بدافع من اقتراحات مقدمة من مالكي هواتف ويندوز فون- على وشك تكييف التحديث المقبل لنظام التشغيل "ويندوز فون 7.8" مع تلك المقترحات ليشحن مع الميزات التي لم تكشف عنها مسبقا.

ففي رد على مشاركة لأحد المستخدمين بعنوان "مزيد من مزايا ويندوز فون 7.8" سرد فيها مستخدم عددا من المزايا التي يرى عدم جواز حصرها بويندوز فون 8، دعا مدير المنتدى من مايكروسوفت واسمه الرمزي "موبايل غورو" المستخدمين لسرد مزايا محددة يرغبون برؤيتها متضمنة في تحديث ويندوز فون 7.8 المقبل، وحث مستخدمين آخرين على التصويت على هذه المزايا بشكل فردي.

ومع اعتبار أن ويندوز فون 8 هو "تحول لجيل جديد في مجال التكنولوجيا" تبدو مايكروسوفت راغبة في تكييف البنية النهائية لويندوز فون 7.8 كي تتضمن مزايا اقترحها مستخدمون، إن لم تكن تلك المزايا تتطلب عتادا جديدا.

ويقول مدير المنتدى في رده على مشاركة المستخدم "كما تعلمون فإن ويندوز فون 8 هو تحول لجيل جديد في مجال التكنولوجيا، وهو ما يعني أنه لن يعمل على العتاد الحالي، لكننا نهتم كثيرا بزبائننا الحاليين ونرغب تحديدا بمعرفة المزايا التي ترغبون برؤيتها على النظام 7.8 والتصويت بشكل فردي على الميزة التي تريدونها أكثر من غيرها".

ويعتقد صاحب المشاركة الأصلية أن مزايا مثل "أخذ صورة للشاشة (Screenshot)، وإنترنت إكسبلورر 10، ونظام إملاء جديد، والتحديث عبر الهواء، ولغات جديدة، وأوفيس 2013، وسكايب، هي من المزايا التي يجب أن تنتقل إلى ويندوز فون 7.8، وقد تلقت مشاركته حتى الآن نحو 52048 تصويتا.

ومن المتوقع أن يحصل ويندوز فون 7.8 على تصميم شاشة البداية الجديد الخاص بويندوز 8، وتحسينات في تطبيق الكاميرا، ومؤقت ذاتي، وخاصية قلب الهاتف لتفعيل النمط الصامت، وبعض التحسينات الصغيرة، وستتم مشاركة التحديثات مع هواتف ويندوز فون 7.× الحالية التي لا تدعم الترقية إلى ويندوز فون 8.

ويذكر أن ويندوز فون 8 سيتضمن دعما لمزايا الاتصال القريب المدى الجديدة (NFC) والتحديث عبر الهواء، ودعم الشاشة العالية الوضوح، ومزايا إدارة الهاتف، وغير ذلك.

ويؤكد الموقع أن تقديم المستخدمين لاقتراحاتهم وتصويتهم يظهر أن مايكروسوفت عازمة على الاستماع لمجتمع هواتف ويندوز فون، لكنه لا يعني بالضرورة أن ما يقترحه المستخدمون من مزايا سيكون متضمنا في التحديث الجديد الذي سيصدر في الأشهر القادمة.

المصدر : الجزيرة