نوكيا لوميا 920 قد يطرح في الأسواق في الربع الأخير من العام الحالي (نوكيا)

كشفت شركة مايكروسوفت عن بعض الميزات الجديدة الخاصة بنظام ويندوز فون 8 للهواتف الذكية، وذلك عقب إعلان شريكتها نوكيا عن هاتفي لوميا 920 ولوميا 820 اللذين يعملان بنظام التشغيل الجديد.

ومن الميزات الجديدة التي تحدثت عنها الشركة هي إضافة دعم التقاط صورة للشاشة، وهي ميزة كانت مطلوبة من قِبل المستخدمين إذ لم تتوفر في الإصدار السابق من نظام التشغيل. ويمكن التقاط صورة للشاشة في ويندوز فون 8 عن طريق الضغط على كل من زري قفل الشاشة وزر العودة إلى الشاشة الرئيسية.

كما استعرضت مايكروسوفت تطبيق الكاميرا المُحسن الذي يدعم تقريب الصورة عبر اللمس المتعدد، بالإضافة إلى إمكانية تطبيق عدد من التأثيرات الفورية على الصور، وميزة التقاط الصور البانورامية باستخدام تطبيق "فوتو سينث" (PhotoSynth) من مايكروسوفت. كما يقدم تطبيق الكاميرا وضعية التقاط الصور المتتالية التي تسمح للمستخدم باختيار الصورة الأفضل من بين عدد من الصور المتعاقبة.

وعرضت مايكروسوفت مجموعة من تطبيقات التصوير معظمها من تطوير شركات أخرى، لكن من أبرزها تطبيق "سمارت شوت" (Smart Shoot) الذي يستطيع تحليل الأجسام المتحركة في خلفية الصورة ويتيح للمستخدم حذفها بضغطة بسيطة. وتعتبر هذه الميزة مفيدة بشكل خاص عند التقاط الصور للمعالم السياحية حيث يمكن حذف الأشخاص غير المرغوب بهم من الخلفية.

ومن تطبيقات الكاميرا المتوفرة في النظام الجديد تطبيق "بلينك" (Blink) الذي يستخدم تقنية التعرف على الوجه من أجل التقاط أفضل صور ممكنة للوجوه. ويقوم التطبيق بالتقاط عدة إطارات ومن ثم يمسح الصور ويختار أفضلها، ويمكن للمستخدم اختيار الصورة التي اقترحها التطبيق، أو اختيار الصورة التي يرغب بشكل يدوي.

كما تحدثت الشركة عن متصفح إنترنت إكسبلورر 10 وعن كونه جزءاً أساسيا من نظام ويندوز فون 8، واستعرضت عددا من المواقع المصممة بتقنية HTML 5 على هاتف لوميا 920، وأظهرت كيف يتم عرض هذه المواقع بنفس الشكل تماماً سواء تم الوصول إليها عن طريق إنترنت إكسبلورر 10 على جهاز الحاسوب، أو على الهاتف بنظام ويندوز فون 8.

وكانت مصادر مقربة من مايكروسوفت قالت في وقت سابق إن الشركة تعمل على إضافة ميزة غرف دردشة خاصة بمستخدمي نظام التشغيل الجديد، والتي تسمح لهم بالتواصل مع الأهل والأصدقاء ضمن غرف افتراضية يمكن تبادل البيانات من خلالها.

يذكر أن الشركة لم تكشف عن الموعد الدقيق لطرح هاتفي لوميا 920 ولوميا820 في الأسواق، إلا أنها قالت إنهما قد يتوفرا في عدد من الأسواق خلال الربع الرابع من العام الحالي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية