هاتف إنتيوشن سيأتي بشاشة قياس 5 بوصة وبمعالج ثنائي النواة (verizon wireless)

بعد نجاح شركة سامسونغ الكورية الجنوبية في بيع ملايين الهواتف الذكية من فئة غلاكسي نوت ذات قياس الشاشة الكبير، قررت مواطنتها أل جي خوض غمار التجربة بمنافس يفوق الأول بقياس شاشته لتدخل به غمار سوق الهواتف الذكية الكبيرة الحجم.

ويحمل الهاتف الجديد من أل جي اسم "إنتيوشن" (Intuition) داخل الولايات المتحدة بينما سيباع خارجها باسم "أوبتيموس فيو" (Optimus Vu)، وسيأتي بشاشة قياسها 5 بوصة بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 4:3 بدلا من النسبة 16:9 المعتمدة في معظم هواتف أندرويد وحواسيبه اللوحية.

ومثل هاتف غلاكسي نوت ونوت2 المقبل من سامسونغ، فإن إنتيوشن يحاول المزاوجة بين قابلية الحمل التي تتمتع بها الهواتف مع الإنتاجية التي تمتاز بها الحواسيب المحمولة، نظرا لاحتوائه على قلم ستايلس وشاشة أكبر.

وسيطرح الهاتف الجديد في الأسواق محملا مسبقا بمجموعة من التطبيقات المصممة للاستفادة من شاشته الكبيرة، ومنها تطبيق أل جي نوت بوك الذي سيتيح للمستخدمين تدوين الملاحظات وتحرير الصور ودمج مقاطع الفيديو والصوت في المستندات، كما ستضمن الشركة هاتفها تطبيقا خفيفا يدعى "كويك ميمو" لتسجيل الملاحظات والمذكرات السريعة.

أما من ناحية العتاد، فسيأتي الهاتف الجديد بمعالج ثنائي النواة بسرعة 1.5 غيغاهيرتز، وبذاكرة قدرها غيغابايت، أما بالنسبة لالتقاط الصور ومشاهد الفيديو فسيأتي الجهاز مزودا بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسيل قادرة على تصوير الفيديو العالي الوضوح بدقة 1080p، وكاميرا أمامية لإجراء محادثات الفيديو بدقة 1.3 ميغابكسيل.

كما سيدعم تقنية بلوتوث 3 و 4G LTE، وسيضم مساحة تخزين داخلية قدرها 32 غيغابايت، وسيدير كل ذلك نظام التشغيل أندرويد 4 آيس كريم ساندويتش الذي سيحمل واجهة استخدام مخصصة من تصميم أل جي.

وحددت أل جي وشركة فيرازون الأميركية ثمن الجهاز عند مائتي دولار مقابل عقد لعامين، وستبدأ الشركة الأميركية بتلقي الطلبات المسبقة لشراء الهاتف غدا الخميس، في حين سيطرح للبيع في المحلات التجارية يوم العاشر من سبتمبر/أيلول الجاري.

المصدر : الجزيرة