توقعات بطرح نوكيا هواتف تشحن لاسلكيا
آخر تحديث: 2012/9/4 الساعة 19:13 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/9/4 الساعة 19:13 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/18 هـ

توقعات بطرح نوكيا هواتف تشحن لاسلكيا

هاتف نوكيا لوميا 900

من المتوقع أن تعلن شركة نوكيا الفنلندية عن هاتفيها الذكيين "لوميا 920" و"لوميا 820" خلال الحدث المزمع عقده في مدينة نيويورك الأميركية الأربعاء المقبل، واللذين سيدعمان خاصية الشحن اللاسكي.

فقد تسربت أمس صورة يظهر فيها الهاتف فوق وسادة (Pad) خاصة بالشحن، تبدو بطول الهاتف، موصولة مع سلك، من المحتمل أن يكون متصلاً بمنفذ USB. كما تسربت أنباء عن دعم الهواتف المذكورة لمعيار Qi (وهو معيار دولي للشحن اللاسلكي)، مما يعني أن بمقدور أصحاب هذه الهواتف استخدام أنواع مختلفة من وسائد الشحن من مصنعين مختلفين.

وكانت تسربت الأسبوع الماضي أنباء عن مواصفات تلك الأجهزة المرتقبة، والتي تذكر أن هاتف لوميا 820 سيأتي بشاشة قياس 4.3 بوصات، وبمعالج ثنائي النواة تردده 1.5 غيغاهيرتز، وبذاكرة عشوائية (RAM) سعتها غيغابايت، مع ذاكرة تخزين داخلية سعتها 8 غيغابايت ودعم لمنفذ مايكرو أس دي لزيادة السعة، أما الكاميرا فلم يرد عنها شيء، إلا أنه يتوقع أن تكون مشابهة لما تسرب عن كاميرة هاتف لوميا 920 أي أن دقتها ستكون 8 ميغابكسل من نوع بيورفيو.

أما مواصفات هاتف لوميا 920 فهي لا تختلف كثيرا عن قرينه لوميا 820 حيث يحمل نفس المعالج والذاكرة والكاميرة، لكن يبقى الاختلاف في حجم الشاشة وذاكرة التخزين الداخلية، فقياس شاشته 4.5 بوصات، وذاكرة التخزين الداخلية سعتها 32 غيغابايت. وكلا الهاتفين يعملان بنظام ويندوز فون 8.

يُشار هنا إلى أن تقنية الشحن اللاسلكي تعتمد على التحريض المغناطيسي، أي تحتاج إلى ملفين، الأول مُرسِل، والثاني مُستقبِل، فيقوم التيار المتناوب في الملف المرسِل بتوليد حقل مغناطيسي في الملف المستقبل، يحرض بدوره تياراً كهربائياً يستعمل في تشغيل الجهاز أو شحن البطارية.

ويجدر التذكير هنا أن نوكيا وعدت من خلال فيديو نشرته سابقاً على موقع يوتيوب بأن هناك أشياء كبيرة ستحصل خلال مؤتمر نيويورك المرتقب.

وتعاني نوكيا من تراجع مبيعات هواتفها لصالح أبل وسامسونغ رغم ارتفاع مبيعاتها بمقدار مليوني هاتف خلال الربع الثاني لعام 2012، ليبلغ إجمالي ما باعته في الربع المذكور نحو 43 مليون هاتف محمول عبر العالم.

وكانت الشركة الفنلندية ذكرت في شهر يوليو/تموز الماضي أنها تكبدت في الربع الثاني للعام الحالي خسارة صافية بنحو 1.53 مليار يورو (1.87 مليار دولار)، كما أغلقت أحد مصانعها في فنلندا ضمن خطة لتقليص نفقاتها في كافة فروعها عبر العالم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية
كلمات مفتاحية:

التعليقات