تحديث فيسبوك ماسنجر وفر دعما لشاشة آيفون 5 الأكبر ونظام آي أو إس 6 (دويتشه فيلله)

أطلقت شركة فيسبوك إصدارا جديدا من تطبيقها للتراسل (Messenger) لنظام آي أو إس، شمل تحسينا في واجهة الاستخدام وزيادة في السرعة ودعما رسميا لنظام التشغيل الجديد آي أو إس 6 وشاشة آيفون 5 الأكبر، مقارنة مع آيفون 4 إس.

ويأتي هذا التحديث بعد نحو أسبوع من إطلاق فيسبوك تحديثا لتطبيق المرسال "فيسبوك ماسنجر" على أنظمة أندرويد، والأهم أن التحديث الأخير لتطبيق المرسال لأنظمة آي أو إس وضعه على قدم المساواة مع تطبيق أندرويد.

فعلى سبيل المثال، أصبحت شاشة المحادثة تستخدم الفقاعات مما جعل التطبيق يبدو أكثر شبها بتطبيق آي مسج الخاص بأبل، في حين كان الإصدار السابق يبدو أشبه بصندوق البريد الوارد.

إضافة إلى ذلك فإن الإصدار الأخير يعرض عند زلق الشاشة إلى اليسار قائمة بالأصدقاء المتاحين حاليا على الإنترنت (online) ومن هناك يمكن بسهولة تحديد الأصدقاء الذين يكثر المستخدم الحديث معهم، فيضعهم في رأس قائمة المفضلين.

إلا أن هناك صفة ما تزال مفقودة في تطبيق "فيسبوك ماسنجر" لنظام آي أو إس وهي القدرة على التواصل نصيا مع الأشخاص من داخل تطبيق المرسال، لكن مع ذلك فإن عددا محدودا من أجهزة أندرويد هي التي تدعم هذه الميزة.

ويمكن توضيح أبرز ما جاء به الإصدار الثاني من فيسبوك ماسنجر بالمزايا التالية: التمرير لليسار في أي مكان داخل التطبيق لمشاهدة سريعة للأصدقاء المتاحين ومراسلتهم، وإضافة الأصدقاء الذين تتم مراسلتهم أكثر من غيرهم إلى رأس قائمة المفضلين، وتصميم جديد للمحادثات علاوة على تحسين السرعة والاعتمادية، ودعم نظام آي أو إس 6 وآيفون 5، وإصلاح بعض العيوب.

المصدر : الجزيرة