الفأرة الجديدة صممت بأجزاء قابلة للتعديل وبفتحات لتهوية اليد

عمد قسم التصميم في شركة "بي أم دبليو غروب" إلى إعادة تصميم فأرة الحاسوب مستهدفا هواة الألعاب الإلكترونية، باعتبار أن هذه الأداة هي أكثر الأجزاء المهملة التي لم تنل أي تطوير جذري في تصميمها منذ سنين.

فقد قدم قسم التصميم "ديزاين ووركس الولايات المتحدة" (DesignworksUSA) فأرة حاسوب جديدة تحمل اسم "ليفل 10 إم"، بغرض إحداث تغيير جذري في طريقة التعامل مع الفأرة.

ويقول مصمم هذه الأداة إنه لا يمكن مقارنة أداء هذه الفأرة مع الأجهزة التقليدية لأن ذلك سيكون بمثابة مقارنة سيارة رياضية بسيارة العائلة، على حد تعبيره.

وتتميز الفأرة الجديدة بأجزائها القابل للتعديل والضبط لتناسب يد كل مستخدم حاسوب، وهي تتمتع بتصميم لتهوية اليد لتجنب تعرق الأصابع وراحة اليد.

وتم تصنيع هذه الفأرة من خليط معدني يستخدم في قطع الطائرات، كما تشع بألوان متعددة من الأضواء الصغيرة فيها خلال الاستمتاع بالألعاب، وهي تباع عبر الإنترنت لقاء 99 دولارا.

يشار إلى أن "بي إم دبليو غروب ديزاين ووركس الولايات المتحدة" هي شركة للاستشارات الإبداعية تمارس عملها منذ 40 عاما، وقد استحوذت عليها شركة "بي إم دبليو غروب" عام 1995، وهي تقدم للشركة الأم وعملائها عبر العالم -خارج إطار صناعة السيارات- مجموعة من الخدمات الاستشارية الإبداعية.

ومن بين عملاء الشركة، كوكا كولا، وداسو للطيران، ومايكروسوفت، وسيمنز، وإتش بي، وغيرها، ولها أستوديوهات في لوس أنجلوس وميونيخ، وشنغهاي وسنغافورة، وهي تمارس عملها في مجال تصميم المنتجات والنمذجة ثلاثية الأبعاد، والبحث والتطوير، والاستشارات المستدامة.

المصدر : أي تي بي