إنستاغرام يتفوق على تويتر

إنستاجرام يتفوق على تويتر في الهواتف النقالة
undefined

أظهرت دراسة صادرة حديثاً عن موقع comScore أن برنامج مشاركة الصور إنستاغرام على موقع تويتر، تفوق خلال أغسطس/آب الماضي لأول مرة من حيث عدد المستخدمين النشطين على الهواتف النقالة.

وبلغ عدد مستخدمي إنستاغرام في الشهر الماضي 7.3 ملايين يومياً، بينما كان عدد مستخدمي تويتر 6.9 ملايين خلال نفس الفترة.

وبحسب الدراسة تضاعف عدد المستخدمين النشطين على إنستاغرام عشر مرات خلال الأشهر الستة الماضية منذ مارس/آذار الماضي. وكان عدد الزوار النشطين يومياً حينئذ 886 ألفا.

من ناحية أخرى، شهد عدد مستخدمي تويتر على الهواتف النقالة زيادة ولكن بوتيرة أبطأ، وهو ما أرجعه المحللون إلى أن شركة إنستاغرام لا تزال حديثة النشأة ومثيرة للإعجاب أيضاً، خاصة عند محبي مشاركة الصور على الهواتف.

يُذكر أن العدد الكلي لمستخدمي توتير تجاوز مستخدمي إنستاغرام بواقع 29 مليونا للأول مقابل 21 مليونا للثاني، ولكن بالقياس على معدل الزيارات اليومي والمدة التي يقضيها المستخدم، كانت الغلبة لإنستاغرام.

وأشارت الإحصائيات إلى أن المعدل الزمني الذي قضاه مستخدمو إنستاغرام كان 257 دقيقة (أي ما يزيد على 4 ساعات)، في حين قضى مستخدمو تويتر ما يعادل 169.9 دقيقة (أي ما يقل عن 3 ساعات).

وتُبنى البيانات التي حصل عليها comScore على أداة إحصائية تستخدم المسح البياني والقياس لإعطاء تقييمات أكثر شمولية عن استعمال التطبيقات ومواقع الإنترنت على منصات الهواتف النقالة.

يشار إلى أن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك استحوذ على إنستاغرام بمبلغ 735 مليون دولار يوم 9 أبريل/نيسان الماضي. وقال مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ حينئذ إن السبب وراء هذا الاستحواذ هو رغبة الشركة في تمكين المستخدمين من زيادة عدد مشاركاتهم للصور على الهواتف النقالة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية