فيسبوك يدخل عالم تجارة التجزئة على الإنترنت بتفعيل ميزة إرسال الهدايا (البوابة)
بدأ موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بتفعيل ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بإرسال هدايا فعلية لأصدقائهم، وذلك بالاعتماد على بعض المتاجر الشهيرة في الولايات المتحدة إلى جانب مخابز ومحلات لبيع الحلويات.

وقال متحدث باسم فيسبوك إنه في كل يوم يتبادل ملايين مستخدمي الشبكة اللحظات السعيدة والمناسبات الخاصة مع أصدقائهم، ويكتبون العديد من العبارات أمثال "كل عام وأنت بخير"، "مبروك"، والآن أصبح هناك طريقة جديدة للاحتفال بتلك اللحظات مع الأصدقاء.

ويروج فيسبوك لهذه الميزة التي تسهّل على المستخدم عملية اختيار وشراء وشحن الهدية في العالم الواقعي وفي بضع لحظات بمجرد الدخول إلى الموقع. وبإمكان المستخدم جعل هذه الهدية سرّية أو مشاركتها أمام أصدقائه، كما يمكن اختيار الدفع بشكل مباشر أو عند تسليم الهدية لصاحبها.

ويحصل المستلم على إشعار فوري مرفقاً ببطاقة رقمية تحتوي على تهنئة بالمناسبة مع صورة لمعاينة الهدية. ويرد المستلم على الإشعار بالعنوان الذي يرغب في استلام الهدية إليه، وبعد فترة لا تتجاوز 48 ساعة ستصله الهدية كما صرّح فيسبوك.

ويمكن للمستخدم اختيار لون الهدية، أو حجمها ونكهتها إذا كانت حلوى، أو بإمكانه تبديلها إذا تطلب الأمر أوإذا تساوت قيمتها مع قيمة القطعة المختارة.

يبدو أن فيسبوك قد دخل عالم تجارة التجزئة على الإنترنت مع هذه الميزة الجديدة مثل أمازون وeBay. وتتراوح أسعار الهدايا الموجودة حتى الآن بين 20 إلى 30 دولارا وما دون. ولكن يتوقع أن يحصد فيسبوك من هذه الميزة نشاطاً زائداً في أرباحه بسبب عدد مستخدميه الكبير الذي يتجاوز 900 مليون مستخدم.

ويقول الموقع إنه سيتم طرح هذه الميزة تدريجياً ابتداء من الخميس للمستخدمين في الولايات المتحدة. وما تزال الخدمة غير متوفرة لكل المدن الأميركية حتى اليوم.

يذكر أن فيسبوك كان قد اختبر مؤخراً خدمة لإرسال البطاقات البريدية الحقيقية للأصدقاء، والتي تحتوي على صورة وكتابة يتم إرسالها إلى عنوان الصديق المرسل له.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية