هاتفا نوكيا الجديدان سيطرحان بسعر 99 دولارا للواحد

أعلنت شركة نوكيا الفنلندية عن جهازين جديدين من سلسلة هواتف "آشا" هما آشا 308 وآشا 309، يعملان باللمس ويقدمان العديد من المزايا، واستهدفت فيهما الأسواق الناشئة وذوي الدخل المحدود، حيث لا يتجاوز سعر الجهاز 99 دولارا.

ويأتي قياس الشاشة في كلا الجهازين بحجم ثلاث بوصات وبدقة عرض 280×400، وهما يعملان بنظام "سيريس 40" لشركة نوكيا، بالإضافة إلى متصفح الشركة الجديد الذي تدعي أنه يوفر ما يقارب 90% من حجم تبادل البيانات المعتاد مما يجعله أسرع من المتصفحات التقليدية. 

ويدعم الهاتفان الاتصال عبر شبكات الجيل الثاني، وتعدد الشاشات الرئيسية، ومكبرات الصوت وتطبيقا لاستقبال البث الإذاعي، كما يقبل كلاهما بطاقة ذاكرة داخلية "مايكرو إس دي" بسعة 32 غيغابايت وما دون.

كما يأتيان بذاكرة هاتف داخلية حجمها 64 ميغابايت، وذاكرة تخزين حجمها 128 ميغابايت، وتوفر بطارية الهاتف حدا أقصى قدره نحو 40 ساعة استماع إلى الموسيقى، أو 6 ساعات من المحادثة الهاتفية.

ويدعم الجهازان تقنية بلوتوث 3.0، ويمتلكان كاميرا خلفية بدقة 2 ميغابكسل، لكن لا يوجد بهما فلاش، ويتيحان تصوير الفيديو بدقة 144×176 بمعدل تسجيل يبلغ 10 إطارات في الثانية.

ويمتاز آشا 309 بدعم الاتصال اللاسلكي، في حين يفتقد آشا 308 لهذه الميزة، لكنه في المقابل يمتاز عن الأول بدعمه إمكانية استخدام شريحتي اتصال مع التبديل بينهما بكل سهولة.

ومن المتوقع أن يبدأ شحن الجهازين في الربع الرابع من العام الحالي وبسعر يقدر بـ99 دولارا أميركيا لكل منهما، ويأتي مع الجهازين تطبيق يحتوي على نحو أربعين لعبة مجانية من شركة "إي أيه".

وكانت نوكيا أعلنت عن سلسلة آشا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأطلقت العديد من الهواتف تحت هذه السلسلة، مستهدفة فيها عموما الأسواق الناشئة في ظل سيطرة هواتف أبل وسامسونغ الذكية على الأسواق المتقدمة.

المصدر : الجزيرة,البوابة العربية للأخبار التقنية