الميزة الجديدة مفيدة لمن يعمل ضمن مجموعات (الفرنسية)
أضافت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك ميزة جديدة تتيح للمستخدمين مشاركة الملفات ضمن مجموعات فيسبوك، وذلك باستخدام حساب خدمة التخزين السحابي دروب بوكس Dropbox.

وقال متحدث باسم فيسبوك إنه عند ربط حساب دروب بوكس ضمن مجموعة على فيسبوك سيتم إرسال التحديثات التي يقوم بها مالك حساب دروب بوكس على ملفاته، وسيتم مشاركتها ضمن المجموعة مثل أي مشاركة لملف بالطريقة التقليدية، وبالتالي سيتمكن مشتركو المجموعة من التعليق على هذا الملف.

وتعتبر هذه الميزة مفيدة لمن يعمل على مجموعات فيسبوك في مشاريع جماعية بحاجة إلى متابعة الملفات والبقاء على اطلاع بكل تغيير يتم على هذه الملفات المرفوعة على خدمة التخزين السحابي دروب بوكس. كما يمكن استخدام هذه الميزة لتبادل مقاطع الفيديو لحفلات عائلية وأعياد ميلاد ضمن مجموعات خاصة بالأسرة الواحدة على سبيل المثال.

وكانت شركة فيسبوك قد أتاحت إمكانية تبادل الملفات ضمن المجموعات بالشكل التقليدي في شهر مايو/أيار من هذا العام، وسمحت للمستخدمين بتحميل العديد من أنواع الملفات بحجم يصل حتى 25 ميغابايت، واستثنت ملفات الموسيقى وكذلك ملفات التطبيقات التنفيذية (exe).

وللبدء في استخدام هذه الميزة يجب على المستخدم النقر على وصلة "إضافة ملف" الموجودة ضمن صفحة المجموعة، ومن ثم ربط حساب دروب بوكس الخاص به إن وجد، أو إنشاء حساب جديد. وستصل هذه الميزة بشكلٍ تدريجي لكافة مستخدمي مجموعات فيسبوك ابتداءً من اليوم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية