خبير بولندي قال إن تأثير الثغرة حساس (البوابة العربية للأخبار التقنية)
أشارت تقارير صادرة عن باحثين أمنيين إلى وجود ثغرة جديدة في برمجية جافا، يستطيع المخترقون من خلالها تجاوز آليات الأمان في أجهزة الحاسوب، ونشر وتنفيذ برمجياتهم الخبيثة.

وقال آدم جوادياك -وهو المدير التنفيذي في الشركة الأمنية البولندية التي اكتشفت ثغرات سابقاً في جافا- إن تأثير هذه الثغرة خطير جداً وحساس، فقد استطاع المخترقون النفاذ منها بكل سهولة، وتجاوزوا آليات الأمان في الإصدارات 5 و6 و7 من جافا.

وتم اختبار وتأكيد عملية الاختراق من قبل الشركة البولندية على نظام ويندوز 7 32-بت في متصفحات فايرفوكس وكروم وإنترنت إكسبلورر وأوبيرا وسافاري.

وقالت الشركة إنها زودت شركة أوراكل بجميع التفاصيل التقنية التي تثبت وجود هذه الثغرة فعلاً. وعقب جوادياك مازحاً بأن شركته تأمل ألا يفسد خبر وجود ثغرة جديدة في برمجية جافا قهوة جافا الصباحية للاري إليسون المدير التنفيذي لأوراكل. كناية عن اسم لغة جافا، فجافا هو اسم الجزيرة الإندونيسية المشهورة بالقهوة وهو رمز لغة جافا.

يُشار إلى أنه تم اكتشاف ثغرات خطيرة في جافا كانت السبب في استغلالها من قبل عصابة المخترقين "نيترو" Nitro والتي استهدفت بعض شركات الصناعات الكيميائية لتنصيب برمجية خبيثة عرفت باسم Poison Ivy.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية