التحديث الجديد يضم مزايا إضافية للأجهزة التي تعمل بنظامي آي.أو.أس وبلاك بيري

أعلنت شركة "ريسيرتش إن موشن (RIM) المصنعة لهواتف بلاك بيري الذكية، طرحها تحديثا لبرنامج "بلاك بيري موبايل فيوجن" مجاناً ضمن حزمة الخدمات الأولى، وقالت إنها ستوزع البرنامج -الذي يعتبر حلا للشركات لإدارة الأجهزة المحمولة على مختلف منصات التشغيل- في 81 دولة حول العالم.

وستوفر "حزمة الخدمات1" مزايا إضافية لكل الأجهزة التي تعمل وفق نظام "آي.أو.أس" والأجهزة اللوحية "بلاي بوك" الخاصة بشركة بلاك بيري.

وستشهد الشركات التي تستخدم أجهزة بنظام "آي.أو.أس" تحسناً ملحوظاً في أنظمة الاتصال اللاسكي "واي فاي" والشبكات الخاصة الافتراضية (VPN) والمزامنة النشطة (ActiveSync)، وإمكانية إدارة عملية توزيع التطبيقات.

أما الشركات التي تستخدم الأجهزة اللوحية "بلاي بوك" فستستفيد من مزايا مثل برنامج "التحديث عبر الهواء"، وضبط إعدادات الجهاز وتشفيره باستخدام برنامج "مايكروسوفت إكستشينج". ويمكن الوصول إلى هذه المزايا الجديدة في أجهزة "بلاي بوك" عبر تحديث برنامج تشغيل الجهاز اللوحي.

وأوضح مدير إدارة منتجات الشركات في "ريسيرتش إن موشن" أن برنامج "موبايل فيوجن" يتيح للشركات إمكانية إدارة أجهزة "بلاك بوك" والأجهزة التي تعمل بنظامي "آي.أو.أس" وأندرويد".

وأشار إلى أن الدافع وراء مثل هذ االبرنامج هو تزايد بحث الشركات في الآونة الأخيرة عن حل عملي واقتصادي لإدارة الهواتف الذكية التي تملكها تلك الشركات أو الخاصة بموظفيها والتي يرغبون في استخدامها للقيام بمهامهم الوظيفية.

ويتوفر البرنامج حاليا في 44 دولة بالأميركتين الشمالية والجنوبية، وأوروبا، وأفريقيا والشرق الأوسط، والمحيط الهادي. كما تعتزم الشركة استكمال عمليات توزيع البرنامج في 37 دولة أخرى حول العالم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية