أدوبي تطلق أدوات جديدة لتصميم الويب
آخر تحديث: 2012/9/25 الساعة 13:24 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/9/25 الساعة 13:24 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/10 هـ

أدوبي تطلق أدوات جديدة لتصميم الويب

أدوبي أتاحت تحميل أداتي "إدج أنيميت" و"إدج ويب فونتس" مجانا فترة محدودة

طرحت شركة أدوبي سيستمز الأميركية مجموعة من أدوات تطوير مواقع الويب باسم "إدج" تستهدف فيها غير المبرمجين، ولتكون بديلا لتقنية فلاش، ولتبدأ معها أسلوب الاشتراكات بدلا من الترخيص الدائم.

فقد طرحت أدوبي مجموعة من ثلاث أدوات لتطوير الويب لا تستدعي خبرة بالبرمجة، أولها "إدج أنيميت"، لتطوير الويب بلغة ترميز النص المترابط (HTML5) وهو مجاني فترة محدودة، ويساعد مطوري الويب والمصممين على توليد مؤثرات الحركة والمحتوى التفاعلي.

أما الأداة الثانية فهي "إدج إنسبكت" وهو تؤمن وسيلة معاينة لكيفية ظهور المحتوى في مختلف الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، في حين أن المنتج الثالث عبارة عن خدمة لخطوط الويب اسمها "إدج ويب فونتس" تقدم خمسمائة خط مجاني بما فيها نوعان جديدان من خطوط أدوبي.

واستعرضت الشركة أداتين قيد التطوير ضمن طقم إدج أولاهما أداة "إدج ريفلو" التي تسهل تطوير الصفحات ذات الاستجابة السريعة لقياس شاشة الجهاز الذي يستعرض تلك الصفحات بحيث يجري تعديلها بمرونة سرعة. وأداة "إدج كود" وهي محرر شفرات بمعاينة فورية مع قابلية تحرير جافا سكريبت ولوحات الأنماط المتعاقبة ضمن نافذة معاينة موحدة.

كما أعلنت عن إطلاق منتج آخر اسمه "فون غاب بيلد" وهو خدمة سحابية تجمع شفرة جافا سكريبت ولغة ترميز النص المترابط ولوحات الأنماط المتعاقبة بدمجها معا لتوليد تطبيقات للهواتف الجوالة الذكية بأنظمة أندرويد و"أي أو إس" و"ويندوز فون" و"ويب أو إس" و"بلاك بيري" و"سيمبيان". 

وتقدم الشركة منتج "إدج أنيميت" لقاء 499 دولارا لرخصة دائمة، وحوالي 15 دولارا للإيجار الشهري، وسيضاف المنتج لاشتراكات السحاب من الشركة "كرييتف كلاود" التي تقدم لقاء اشتراك بقيمة خمسين دولارا شهريا شرط الدفع عن سنة كاملة، أو 75 دولارا للاشتراك الشهري.

لكن الشركة قالت إنها ستقدم "إدج أنيميت" و"إدج ويب فونتس" مجانا فترة محدودة، وهي تحاول من خلال هذه الأدوات إنجاز تحولات في اتجاهين أولهما الانتقال من فلاش إلى لغة ترميز النص المترابط 5، وثانيهما الانتقال من الترخيص الدائم للبرامج إلى الخدمة بالاشتراكات.

المصدر : أي تي بي

التعليقات