"ثينك باد تابلت 2" سينافس جهاز مايكروسوفت "سيرفس برو تابلت" من حيث السعر

لا يكشف مصنعو الحواسب الشخصية عادة بسهولة عن أسعار النماذج الجديدة غير المطروحة من منتجاتهم، لكن ممثلين من شركة لينوفو الصينية أجابوا ردا على سؤال في مؤتمر صحفي عقد مؤخرا للكشف عن الحاسب اللوحي الجديد "ثينك باد تابلت 2" بأن هذا الجهاز الذي يعمل بنظام ويندوز 8 برو، سيطرح في 26 أكتوبر/تشرين الأول  -موعد طرح ويندوز 8- وسيكلف 799 دولارا.

وعلى الأغلب فإن هذا السعر يشمل لوحة المفاتيح، مما يجعله صفقة أفضل بقليل من جهاز مايكروسوفت "سيرفس برو تابلت" والذي سيكلف 799 دولارا إضافة إلى 199 دولارا للوحة المفاتيح التي تشكل غطاء الحاسب. كما يمكن شراء ثينك باد تابلت 2 بدون لوحة المفاتيح، بانخفاض ربما بمقدار مائة إلى مائتي دولار عن السعر المذكور.

ورغم ذلك فإن ثمن الحواسب اللوحية بنظام ويندوز 8 برو (أي النسخة الاحترافية من ويندوز العاملة بمعالجات إنتل كور) يتماشى مع تأكيد مايكروسوفت بأن هذه الحواسب ستتنافس من حيث السعر مع الحواسب المحمولة فائقة النحافة (ألترابوك) أكثر من تنافسها مع الحواسب اللوحية الاستهلاكية الأخرى.

ويذكر أن العديد من الشركات المصنعة للحواسب اللوحية أعلنت عن دعم ويندوز 8 في حواسبها المقبلة، حيث سيطرح العديد من هذه الحواسب مع طرح ويندوز 8 نهاية الشهر المقبل، وبالذات تلك العاملة بنظام التشغيل "ويندوز 8 آر تي" وهو النسخة المخصصة للأجهزة المعتمدة على معالجات "آرم" الأقل قوة واستهلاكا للطاقة من نظيرتها معالجات إنتل، وبالتالي الأرخص ثمنا.

المصدر : الجزيرة