لوحة المفاتيح تأتي بحامل للهاتف قابل للفصل وهي تعمل لاسلكيا عبر تقنية البلوتوث

أحيانا لا يكفي أن تكون مساحة شاشة الهاتف الذكي بقياس أربع أو خمس بوصات عند الرغبة بطباعة الرسائل الطويلة، لهذا ابتكرت شركة "جومو" لوحة مفاتيح أنيقة قابلة للطي تعمل بتقنية بلوتوث.

ولوحة المفاتيح تلك التي لا يزيد وزنها عن 249 غراما متوافقة مع جميع هواتف آيفون وآيباد وجميع الأجهزة العاملة بنظام أندرويد، فهي تتصل لاسلكيا بتلك الأجهزة عبر تقنية بلوتوث، وعند طيها تلائم الجيب بشكل مثالي، أما عند بسطها فإنها تعرض لوحة مفاتيح كاملة.

وتأتي لوحة المفاتيح تلك بقاعدة قابلة للفصل تتيح استناد الهاتف أو الحاسوب اللوحي عليها إما أفقيا أو عاموديا لتسهيل عملية الطباعة وليصبح الثنائي أشبه بالحاسوب الدفتري، كما أنها تأتي مزودة ببطارية قابلة لإعادة الشحن، وستباع عند طرحها في أبريل/نيسان المقبل بسعر 119 دولارا أميركيا.

وتسعى الشركة المصممة إلى الحصول على تمويل كاف من المتبرعين للبدء بتصنيعها، مطلقة لذلك حملة على موقع "كيك ستارتر" المتخصص بجمع التبرعات لتمويل المشاريع الخلاقة، جمعت خلالها حتى الآن نحو 43 ألف دولار، مشيرة إلى أن تمويل المشروع سيبدأ فقط في حال حصلت على تعهدات بقيمة مائة ألف دولار على الأقل قبل 17 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وقد تبقى على انتهاء الموعد 23 يوما.

المصدر : الجزيرة