آيفون 5 أصبح أسرع الهواتف بيعا في تاريخ شركة أبل

أظهرت دراسة حديثة أن شركة أبل قد تسترد شريحة مهمة من زبائنها في أستراليا عندما تطرح هاتفها الجديد آيفون 5 هناك حيث قال 62.9% من مالكي هواتف سامسونغ الحاليين إنهم يفكرون في شراء هاتف أبل الجديد.

وكشفت الدراسة -التي أجراها موقع "موبايل فون فايندر" الأسترالي وشملت 1400 شخص- أن 80.6% من أفراد العينة قالوا إنهم يخططون لشراء آيفون 5، في حين قال 64% منهم إنهم سيشترون الهاتف الجديد ضمن خطط اشتراكات شركات الجوال، وأشار 59.4% منهم إلى أنهم سيغيرون شركة الجوال.

ورغم أن هذه النتائج قد لا تكون معبرة بدقة عن كافة الأستراليين لكنها تقدم تصورا عن المكاسب المتوقعة لشركة أبل في سوق الهواتف الذكية بأستراليا عندما تطرح هاتفها الجديد هناك.

وكانت دراسة سابقة في الولايات المتحدة قد أظهرت أن ثلث الأميركيين يخططون لشراء آيفون 5، مع رغبة 32% من مستخدمي نظام أندرويد في التحول إلى نظام أبل "آي أو أس"، وبحسب دراسة أخرى كان عنصر النحافة أكثر المزايا شعبية في التصميم الجديد لهاتف أبل.

ويقول موقع ذي نيكست ويب المختص بأخبار التكنولوجيا، إن المرء لا يحتاج إلى الإحصائيات فقط ليدرك أن هاتف آيفون 5 سيحظى بإقبال شديد، لأن أبل ذاتها أعلنت أنها باعت مليوني وحدة من هذا الهاتف في غضون 24 ساعة بعد طرحه للطلب المسبق، وهو ضعف عدد الطلبات المسبقة التي حظي بها هاتف آيفون 4 أس، مما جعل آيفون 5 أسرع الهواتف بيعا في تاريخ الشركة.

ويتوقع أن تدور معارك ساخنة بين أبل وسامسونغ للسيطرة على سوق الهواتف الذكية، وتتبع سامسونغ سياسة طرح أبرز هواتفها في وقت مبكر من كل عام، ووسط الضجة التي تحيط بهاتف آيفون 5 ظهرت تسريبات بأن الشركة الكورية الجنوبية ستكشف عن "غلاكسي أس4" في "المؤتمر العالمي للجوال" الذي سيعقد أواخر فبراير/ شباط المقبل.

ويذكر أن مبيعات هاتف "غلاكسي إس3" تجاوزت مؤخرا حاجز 20 مليون وحدة ويتوقع أن تتجاوز 30 مليون وحدة مع نهاية هذا العام.

المصدر : الجزيرة