مايكروسوفت قامت بإصلاح مشكلتين أساسيتين أهمهما الثغرة التي أصابت إكسبلورر في الإصدارات 7و8 
(البوابة العربية للأخبار التقنية)

طرحت مايكروسوفت تحديثها الأمني الجديد لمتصفح إنترنت إكسبلورر، وذلك بعد اكتشاف ثغرة خطيرة تؤثر على كافة إصدارات المتصفح.

وقد قامت مايكروسوفت بإصلاح مشكلتين أساسيتين، أهمهما الثغرة الخطيرة التي أصابت إكسبلورر في الإصدارات 7 و8 على نظام تشغيل ويندوز إكس بي، والإصدار 9 على ويندوز فيستا وويندوز 7. وكان قد تم اكتشاف هذه الثغرة في وقت سابق من هذا الأسبوع، وهي تسمح بمهاجمة أجهزة المستخدمين عبر مشغل الفلاش.

والمشكلة الثانية التي تم إصلاحها هي عدم حصانة الفلاش المدعوم داخل إنترنت إكسبلورر 10 في ويندوز 8. على الرغم من أن ويندوز 8 لا يزال غير متاح للمستخدمين، إلا أن عدداً من المطورين وأثناء اختبارهم للإصدار النهائي من ويندوز 8 (RTM) قد وجدوا خللاً في المتصفح يسبب تعطّل الفلاش مما يسمح بحدوث عملية اختراق لجهاز المستخدم والسيطرة عليه.

ومن المفترض أن تكون كافة هذه التحديثات تلقائية وتصل للمستخدم بشكل مباشر، وهي تشمل أنظمة التشغيل ويندوز إكس بي، ويندوز فيستا، ويندوز 7، وكذلك ويندوز 8.

يُذكر أن مايكروسوفت قد أصدرت قبل أيام برنامجا خارجيا يحمل اسم (Enhanced Mitigation Experience Toolkit) يساعد بشكل مؤقت على حماية أجهزة مستخدمي ويندوز من الثغرة الخطيرة في متصفح إنترنت إكسبلورر.

وكانت الحكومة الألمانية قد حذرت مواطنيها من استخدام إنترنت إكسبلورر, ونصحتهم باستخدام متصفح بديل ريثما تقوم مايكروسوفت بإصلاح الثغرات الأمنية الخطيرة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية