غوغل تفوق فيسبوك بسوق الإعلانات

epa03221236 An image showing the logo of Google + technology company at the CeBit trade fair in Hanover, 06 March 2012. EPA/MAURITZ ANTIN
undefined
أشار تقرير صادر عن شركة الأبحاث إي ماركتر "eMarketer" إلى أن إيرادات عملاق البحث غوغل من سوق الإعلانات ستفوق إيرادات شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك هذا العام في الولايات المتحدة الأميركية. وتوقع التقرير أن يصل صافي إيرادات غوغل من سوق الإعلانات خلال 2012 إلى 2.31 مليار دولار، مقارنة بـ2.16 مليارا لفيسبوك.

يُشار إلى أن فيسبوك تجاوز غوغل السنة الماضية لأول مرة في سوق الإعلانات، ولكن غوغل عادت إلى الصدارة من خلال طرحها لإعلانات الفيديو على يوتيوب وللإعلانات على الأجهزة المحمولة.
 
وأشار تقرير إي ماركتر إلى أن إيرادات غوغل من سوق الإعلانات ستزيد بنسبة 38% عن السنة الماضية، في حين ستتناقص إيرادات فيسبوك بنسبة 24.4%. وسيفوق النمو السنوي الإجمالي لكلا الشركتين نسبة 21.4% في الولايات المتحدة.

وتوقعت إي ماركتر أيضاً أن تحافظ غوغل على ريادة سوق الإعلانات في الولايات المتحدة الأميركية لتصل إيراداته إلى أكثر من أربعة مليارات دولار في 2014، في حين ستبلغ حصة غوغل وفيسبوك معاً من سوق الإعلانات 36.7% خلال 2014.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية