إتش تي سي تنتج هاتفي ويندوز فون 8

إتش تي سي تكشف عن هاتفين بنظام ويندوز فون 8
undefined

كشفت شركة إتش تي سي التايوانية مساء أمس وبالشراكة مع شركة مايكروسوفت عن هاتفي "إتش تي سي 8 إس" و"إتش تي سي 8 إكس"، اللذين يعملان بنظام ويندوز فون 8، في حدث خاص أقامته بمدينة نيويورك.

ويعد هذان الهاتفان أول هواتف "إتش تي سي" الذكية بنظام مايكروسوفت الجديد ويندوز فون 8، ويحملان الرقم 8 ليتماشى مع رقم إصدار نظام التشغيل من مايكروسوفت. ويأتيان بعدة ألوان على غرار هواتف نوكيا لوميا 920 ولوميا 820، ليتحقق نوع من التناسق بين لون الهاتف ولون الأيقونات اللوحية القابلة للتخصيص في ويندوز فون.

ويندوز فون 8 إكس
ويأتي هاتف إتش تي سي 8 إكس بشاشة قياس 4.3 بوصة عالية الدقة 1280×720 بكسل، أي بكثافة 341 بكسل في البوصة، وهي من نوع سوبر إل سي دي 2، مع طبقة حماية من الخدش "غوريلا غلاس".

ويعمل الهاتف بمعالج ثنائي النواة بتردد 1.5 غيغاهرتز من نوع كوالكوم "سنابدراغون 4 إس"، وبذاكرة عشوائية مقدارها غيغابايت، ويحتوي الهاتف على سعة تخزين داخلية بحجم 16 غيغابايت، كما يملك كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل، وأمامية بدقة 2.1 ميغابكسل.

وتشغل الهاتف بطارية سعتها 1800 ملي أمبير، كما أن الجهاز يدعم تقنية بلوتوث 2.1 والشبكات اللاسلكية "واي فاي" a/b/g/b 802.11 وتقنية الاتصال قريب المدى (NFC)، وتقنية Beats الصوتية. ويأتي بالألوان الأزرق والأسود والأحمر والأصفر.

ويندوز فون 8 إس
بينما يأتي هاتف "إتش تي سي 8 إس" بمواصفات أدنى بقليل مستهدفا شريحة المستهلكين محدودي الدخل، فهو يأتي بشاشة قياسها 4.0 بوصة بدقة 800×480 بكسل من نوع سوبر إل سي دي، مع طبقة حماية من الخدش "غوريلا غلاس".

وهو يعمل كذلك بمعالج ثنائي النواة من نوع كوالكوم "سنابدرغون 4 إس" لكنه بتردد غيغاهرتز، وقد خفضت سعة التخزين الداخلية إلى 4 غيغابايت، مع إضافة منفذ "مايكرو إس دي" لزيادة السعة، ويمتلك الهاتف ذاكرة عشوائية بحجم 512 ميغابايت.

وللهاتف "8 إس" كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابكسل ولا يوجد له كاميرا أمامية، كما أن بطاريته تأتي بسعة 1700 ملي أمبير، وهو يدعم كذلك تقنية بلوتوث 2.1 والشبكات اللاسلكية a/b/g/n 802.11 وتقنية Beats الصوتية، ويأتي بالألوان الأحمر والأزرق والرمادي.

وتقول شركة "إتش تي سي" إن الهاتفين سيتوفران لـ150 شركة اتصال خلوي في نوفمبر/تشرين الثاني القادم. ولم تشر إلى سعر الهاتفين عند طرحهما في الأسواق.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية