التصميم الأنيق لمنتجات أبل كان أحد عوامل نجاحها

حصل فريق التصميم والتسويق في شركة أبل على جوائز جديدة، حيث فاز هذه المرة بجائزتين مهمتين تمنحهما مؤسسة "دي آند أي دي" (D&AD Awards) البريطانية (وهي اختصار لعبارة "جوائز التصميم والإخراج الفني")، وفي لحظة نادرة سمحت أبل لفريق التصميم كاملا بالسفر إلى لندن لاستلام الجائزتين.

وقالت صحيفة "ذي إيفنينغ ستاندارد" اللندنية إن أبل حصلت على جازة "العلامة التجارية الأكثر حصدا للجوائز" (Most Awarded Brand) وجائزة "أفضل إستوديو تصميم" (Best Design Studio) على مدى الخمسين عاما الماضية.

وفي تصرف نادر من أبل -التي عادة ما تتجنب الظهور العلني- توجه فريق التصميم بأكمله إلى ساحة "باترسي بارك" في لندن لينضم إلى المصمم البريطاني جوناثان إيف نائب الرئيس الأول للتصميم الصناعي في أبل -الذي نال مؤخرا لقب فارس- عندما صعد إلى المنصة لاستلام جائزة الإستوديو.

وتوضح الصحيفة أن 16 عضوا من الفريق (المؤلف من 14 رجلا وامرأتين) سافروا من كاليفورنيا خصيصا لحضور مراسم تسلم الجائزة بمن فيهم إيف الذي قوبل بحفاوة بالغة كذلك عند صعوده المنصة لاستلام الجائزة الثانية جائزة "العلامة التجارية الأكثر حصدا للجوائز".

وإرسال أبل فريق التصميم لديها يدل على أهمية الجائزة خاصة أنها تأتي في أعقاب إطلاق هاتفها آيفون5 الذي حقق مليوني طلب مسبق لشرائه خلال 24 ساعة من فتح أبل الباب لاستقبال تلك الطلبات.

المصدر : الجزيرة