سوني تروج لهاتفها الجديد خلال الفيلم القادم لجيمس بوند (دويتشه فيلله)

أعلنت سوني للإلكترونيات أنها تعتزم طرح ثلاثة هواتف جديدة من سلسلة "إكسبيريا" من بينها جهاز يعمل بنظام "الاتصال بالمجال القريب" (إن إف سي) الحديث. بينما تشتد المنافسة على أجهزة "الهجين" التي تجمع بين وظائف مختلفة.

وقالت الشركة اليابانية إن الجهاز "إكسبربيا تي" سوف يجهز بتقنية "الاتصال بالمجال القريب" والتي تسمح بتوصيل الهاتف لاسلكيا بسماعات أو مكبرات صوت مجاورة بحيث تنبعث الموسيقى من الهاتف من خلال المكبرات مباشرة. ويعمل جهاز إكسبربيا تي بشاشة 4.6 بوصات وكاميرا 13 ميغابكسل، وسوف يتم الترويج له خلال الفيلم القادم من سلسلة أفلام جيمس بوند الذي تنتجه شركة "سوني بيكتشرز".

وتعتزم سوني إزاحة النقاب أيضا عن جهاز "إكسبيريا في" الذي تصفه بأنه "أفضل هاتف محمول مقاوم للمياه" وجهاز "إكسبريا جي" الذي يتميز بتصميمه الفريد.

الشركة اليابانية كشفت عن هذه المعلومات خلال معرض "إي إف إيه" للأجهزة الإلكترونية بالعاصمة الألمانية برلين. وأضافت أنها تعتزم أيضا توسيع اسمها التجاري في عالم الحواسيب اللوحية.

ونقلت مجلة "بي سي ورلد" الأميركية المعنية بشؤون الحاسوب على موقعها الإليكتروني عن رئيس الشركة كاز هايراي قوله خلال مؤتمر صحفي إن "سوني شركة استثنائية تمر بظروف عصيبة، وهو ما يضطرنا لاتخاذ قرارات صعبة، وإنني عازم على القيام بذلك بدقة ترقى إلى حد دقة شعاع الليزر" وأضاف أن المنتجات الجديدة ستساعد  في إحياء سوني بجميع أسواق العالم.

 وفي برلين تتجه أجهزة "هجين" تجمع بين الحاسوب اللوحي وأجهزة الحاسوب الدفترية ذات سمك رقيق للغاية لأن تكون منتجات مميزة لدى معرض "آي إف أيه" الألماني أكبر معارض الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية في أوروبا.

وكانت توشيبا اليابانية من بين أولى الشركات التي تعتزم الكشف عن طراز هجين جديد يستخدم نظام التشغيل المرتقب "ويندوز 8" والذي تم تصميمه لأجهزة الحاسوب ذات الشاشات التي تعمل باللمس. ويتم طرح جهاز "توشيبا ستالايت يو 920 تي" بشاشة عرض 12.5 بوصة وتعمل باللمس كأجهزة الحاسوب اللوحية لكن مع تزويده بلوحة مفاتيح منزلقة.

ورفضت الشركة الكشف عن سعره، لكنها قالت إنه سيتم طرحه للبيع في الربع الأخير من هذا العام، ويهيمن على قطاع أجهزة الحاسوب اللوحي جهاز آي باد الذي تنتجه شركة أبل الأميركية.

وسعت شركات منافسة لإنتاج تصميمات جديدة لمنافسة الشركة الأميركية، وفي الوقت نفسه تجنب تعويضات بدعوى انتهاك براءات اختراع أبل وتصميماتها.

وتعتزم مايكروسوفت إصدار نظام التشغيل "ويندوز 8" في 27 أكتوبر/ تشرين الأول، كما ستصدر جهازها اللوحي الخاص بها "سورفيس" الذي يأتي بلوحة مفاتيح منفصلة ورقيقة يتم استخدامها كغطاء للجهاز.

ولم يتم الكشف عن سعر الجهاز. وسامسونغ إلكترونيكس الكورية الجنوبية التي لا تزال تشعر بألم الهزيمة جراء صدور حكم بدفع تعويض قدره مليار دولار هذا الأسبوع في صراع قضائي أمام إحدى محاكم ولاية كاليفورنيا مع أبل بشأن مزاعم بنسخ براءات اختراعها، من المقرر أن تكشف عن الحاسوب "أتيف سمارت بي سي" وهو جهاز هجين يضم لوحة مفاتيح تلتصق مغناطيسيا بجسم الكمبيوتر اللوحي.

المصدر : دويتشه فيلله