سامسونغ تنافس "ماك بوك برو" بشاشة فائقة الدقة (البوابة العربية للأخبار التقنية)

عرضت شركة سامسونغ الكورية في معرض IFA 2012 المنعقد في برلين نموذجاً عن حاسبها المحمول الأحدث من فئتها التاسعة بشاشة من قياس 13 إنش ذات دقة عالية مقاربة لمواصفات شاشة جهاز آبل ماك بوك برو الجديد "ريتينا" بقياس 15 إنش.
 
وتبلغ دقة شاشة جهاز سامسونغ 1440×2560 بيكسل، وتتميز بكونها غير لامعة مما يجعلها أسهل للمشاهدة في ظروف الإضاءة العالية. وبما أن الشاشة بقياس 13.3 إنش فهذا يعني أنها ذات كثافة 220 بيكسل في الإنش.

وبذلك تكون تقريبا نفس الكثافة التي تصل إليها شاشة ماك بوك برو بقياس 15.4 إنش وبدقة 1800×2880 بيكسل والتي اعتُبرت عند إطلاقها الشاشة ذات الدقة الأعلى على الإطلاق بين شاشات الحواسيب المحمولة.

لكن الحاسب المحمول الذي عرضته سامسونغ لا يتعدى كونه نموذجاً مبدئياً لم يدخل مرحلة الإنتاج بعد، وبالتالي فما عدا دقة الشاشة لم تدلِ الشركة بأية معلومات عن المواصفات أو السعر أو موعد الطرح المتوقع.

ورغم أن حاسب سامسونغ قد يتفوق على حاسب آبل من حيث السماكة والوزن، إذ عادة ما يأتي بسماكة نصف إنش، فإن من غير المتوقع أن يكون أرخص بشكل كبير، وذلك لأن السلسلة التاسعة هي الأعلى سعراً بين الحواسيب التي تنتجها سامسونغ حيث تبدأ أسعار أقلها من حيث المواصفات بـ1300 دولار.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية