الموقع يضم حاليا 355 ألف برنامج إخباري من نحو عشرين محطة تلفزيونية

بدأ موقع "أرشيف الإنترنت" (http://archive.org) أمس بتقديم خدمة البحث داخل أرشيف الأخبار التلفزيونية الأميركية، وجمع لهذا الغرض أكثر من 355 ألف برنامج إخباري من نحو عشرين محطة تلفزيونية مختلفة، ليغطي أخبار السنوات الثلاث الماضية.

وقد تم تصنيف هذه الأخبار ضمن أكثر من ألف مجموعة مختلفة من الشبكات بما في ذلك "سي إن إن"  و"فوكس نيوز"، وبرنامج "ستّون دقيقة"، و"ذا ديلي شو" مع جون ستيوارت. ويتم إضافة البرامج التلفزيونية بعد 24 ساعة من عرضها للمرة الأولى على الشاشة، كما ويتم تحديث وإضافة البرامج القديمة مع مرور الوقت.

وفي حديثٍ أجرته صحيفة نيويورك تايمز مع مؤسس أرشيف الإنترنت، بروستر كال، قال إن جمع هذه الأخبار في مكانٍ واحد ليس مجرد أداة للباحثين والمتخصصين فحسب، بل يساعد على سبيل المثال بعض الناخبين الأميركيين على اختيار المرشح الأفضل بالنسبة لهم بناء على متابعة أخباره السابقة.

وأضاف أن أرشيف الإنترنت سيكون متاحاً للجميع بشكلٍ مجاني، بحيث يمكن الاطلاع على فيديوهات قصيرة بمدة ثلاثين ثانية تتطابق مع البحث الذي أجراه المستخدم، وإذا أراد النسخة الكاملة من البرنامج، فبإمكانه الحصول على نسخة محفوظة على قرص "دي في دي" مقابل خمسين دولارا لكل ثلاثين يوما من البرنامج.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية