تصميم الصورة الرأسية الجديد في تويتر شبيه بتصميم صورة الغلاف على فيسبوك (غيتي إيميجز)

أجرت شركة تويتر تحديثا لتطبيقها على نظامي التشغيل أندرويد و"آي أو إس"، وأعادت هيكلته ليدعم التصميم الجديد لملفات المستخدمين الشخصية الذي أعلنت عنه أول أمس.

وطالت التغييرات الجديدة في تطبيق تويتر على آيباد الصفحة الرئيسية وقوائم التواصل والاكتشاف والصفحة الخاصة بالمستخدم التي نقلت إلى يسار الشاشة. ويستطيع المستخدم بمجرد النقر على أي تغريدة بسطها لإظهار خيارات إعادة التغريد والتفضيل أو مشاهدة الصور والفيديو المرتبطة بالتغريدة، وفتح روابط صفحات الإنترنت.

وبالإضافة إلى التصميم الجديد والصورة الرأسية الشبيهة بصورة الغلاف على فيسبوك، صار بإمكان المستخدم عند الدخول إلى الملفات الشخصية للمتابِعين والمتابَعين، عرض الصور المرتبطة بتغريداتهم بوضع ملء الشاشة بمجرد النقر عليها.

أما صفحة أنشطة المستخدم فلم يطلها من التغيير سوى إضافة قسم جديد يقترح على المستخدم عناوين بعض الحسابات لمتابعتها.

وكان تويتر قام بتحديث واجهة الملف الشخصي للمستخدمين، لتصبح شبيهة إلى حد كبير بشكل الملف الشخصي للمستخدمين على فيسبوك، حيث أصبح بإمكان المستخدم إضافة صورة رأسية كبيرة -كصورة الغلاف في فيسبوك وغوغل بلس- إلى ملفاتهم الشخصية، أما الصورة الرئيسية الشخصية فجعلت في مركز الصورة الرأسية الكبيرة، وليس كما كانت في أعلى زاوية الصفحة.

ووفق التصميم الجديد تظهر النبذة التعريفية للمستخدم وكذلك موقعه الجغرافي وموقعه على الإنترنت أسفل الصورة الرئيسية، في حين تموضع عدد المتابِِعين والمتابَعين وكذلك عدد التغريدات أسفل الصورة الرأسية.

ويستطيع المستخدم إضافة الصورة الرأسية، عن طريق الدخول إلى الإعدادات ثم التصميم، حيث سيجد الخيار لإضافتها مع خيار تغيير خلفية الملف الشخصي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية