مايكروسوفت ترخص لـ"آر آي أم" براءة اختراع
آخر تحديث: 2012/9/19 الساعة 19:05 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/9/19 الساعة 19:05 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/4 هـ

مايكروسوفت ترخص لـ"آر آي أم" براءة اختراع

الترخيص يتيح لشركة آر آي أم استخدام نظام ملفات estFAT في أجهزة محددة من هواتف بلاك بيري

قالت مايكروسوفت اليوم إنها توصلت إلى اتفاق مع شركة ريسرتش إن موشن (آر آي أم) الكندية تمنحها بموجبه ترخيص استخدام براءات اختراع تغطي الإصدار الأخير من نظام الملفات المعروف باسم "إكستندد فايل أللوكيشن تايبل" (extFAT) لاستخدامه في أجهزة محددة من هواتف بلاك بيري التي تنتجها الشركة.

وتوضح مايكروسوفت بأن "extFAT" نظام ملفات حديث يسهل التعامل مع الملفات الكبيرة للأجهزة السمعية والبصرية (مثل الهواتف الذكية) ويوفر سلاسة في نقل البيانات، وسهولة في تبادل البيانات بين الحواسيب المكتبية الشخصية والأجهزة الإلكترونية الأخرى.

وتضيف الشركة أن "extFAT" يقدم تحسينا كبيرا على سابقه المعروف باسم نظام FAT، ويزيد بشكل كبير حجم الملفات التي يمكن لذاكرة الفلاش أن تتعامل معها بمقدار خمسة أضعاف مقارنة بتقنية FAT، كما أنها تزيد من سرعة الوصول إلى تلك الملفات.

وتعليقا على هذا الاتفاق قال المدير العام للملكية الفكرية والتراخيص في مايكروسوفت ديفيد كايفر، إن الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية باتت تحتاج القدرة على عرض صور وبيانات أغنى مما تتيحه الهواتف التقليدية، وأضاف أن الاتفاق مع آر آي أم "يبرز كيف يمكن لنظام ملفات حديث، مثل extFAT أن يساعد مباشرة في معالجة الاحتياجات المحددة للعملاء في قطاع الهواتف الجوالة".

ولم تفصح الشركة عن شروط الاتفاقية أو قيمة الصفقة.

المصدر : الجزيرة