التحديث سيضيف أكثر من 200 ميزة جديدة على نظام آي أو إس 5 (البوابة العربية للأخبار التقنية)
أطلقت شركة أبل تحديثا لنظام التشغيل آي أو إس 6 لأجهزة آيفون وآيباد وآيبود تتش. ويستطيع المستخدمون الحصول على التحديث عبر وصل أجهزتهم بالحاسوب وتشغيل تطبيق "آيتونز"، كما تتوفر إمكانية التحديث دون وصله بالحاسوب من خلال قائمة إعدادات نظام آي أو أس 5.

ووفقاً لأبل، يضيف التحديث أكثر من 200 ميزة جديدة على نظام آي أو إس 5 الذي تم إطلاقه للمرة الأولى في أكتوبر/تشرين الأول الماضي. ومن أبرز هذه التحديثات تطبيق الخرائط الجديد والتحسينات على نظام المساعدة الصوتية "سيري" الذي حصل على المزيد من المعلومات المتعلقة بالأفلام والمطاعم والنتائج الرياضية بالإضافة إلى الارتباط مع فيسبوك.

بالإضافة إلى ذلك يلغي التحديث بعض الميزات، مثل تطبيق يوتيوب الذي كان موجوداً بشكل افتراضي في جميع نسخ آي أو أس السابقة، حيث أصبح التطبيق متوفراً للتحميل بشكل منفصل من متجر أبل بعد أن طرحته غوغل الأسبوع الماضي. كما استغنت أبل أيضاً عن تطبيق خرائط غوغل لصالح نظام خرائطها الجديد.

ويدعم التحديث الجديد كلا من هواتف آيفون ثري جي إس وفور وفور إس، والجيلين الرابع والخامس من أجهزة آيبود تتش، بالإضافة إلى الجيلين الثاني والثالث من آيباد.

وكانت أبل قد وفرت النسخة الخاصة بالمطورين من آي أو إس 6 منذ يونيو/حزيران الماضي كي تتيح لهم فرصة تعديل واختبار تطبيقاتهم من أجل ضمان توافقها مع النسخة الجديدة.

يُذكر أن هاتف آيفون 5 الذي أعلنت عنه الشركة الأسبوع الماضي، والذي سيبدأ بيعه الجمعة القادم، سيأتي محملاً بشكل مسبق بنسخة آي أو إس 6 الأخيرة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية