مبيعات آيفون 5 بلغت ضعف ما حققه آيفون 4 أس عن الفترة نفسها (Apple)

قالت شركة أبل أمس الاثنين إن عدد الذين تقدموا بطلب مسبق للحصول على هاتفها الجديد آيفون 5 تجاوز المليونين خلال الـ24 ساعة الأولى، وهو ضعف ما حققته مع سلفه آيفون 4 أس، في وقت كشفت الاختبارات أن سرعة معالج آيفون 5 تزيد بمرتين عن سرعة معالج آيفون 4 أس.

وكانت أبل قالت سابقاً إن موقعها الرسمي عانى الكثير من الضغط نتيجة كثرة الطلبات المسبقة التي تقدم بها من يرغبون في اقتناء آيفون 5، كما عانت مواقع شبكات الهاتف المحمول من الأمر نفسه، مما اضطرها إلى رفع حد توقعات وصول شحنات الجهاز إلى أسبوعين أو أكثر بعدما كان مقرراً وصوله في الـ21 من الشهر الجاري.

ويرجع المحللون السبب وراء الإقبال المنقطع النظير على هاتف أبل الجديد إلى الميزات العديدة التي جاء بها من ناحية الشاشة وخفة الوزن والنحافة ودعمه للاتصال بتقنية الجيل الرابع LTE وغيرها من الميزات.

وقد اصطف الكثير من عشاق منتجات أبل في طوابير أمام متاجر نيويورك بغية السبق في الحصول على آيفون 5 الذي كشفت الشركة عنه رسميا الأربعاء الماضي خلال حدث أقامته في مدينة سان فرانسسكو الأميركية، وكشفت كذلك عن الجيل الخامس من آيبود تاتش وعن نسخة مطورة من آيبود نانو.

معالج آيفون 5 أسرع بمرتين من معالج آيفون 4 أس (Apple)

اختبار سرعة
من جهة أخرى كشف اختبار أجراه موقع "غيك بنتش" (Geekbench) أن معالج A6 المستخدم في آيفون 5 أسرع بمرتين عن نظيره معالج A5 المستخدم في هاتف آيفون 4 أس.

وحقق المعالج الجديد، بحسب الاختبار، مجموع نقاط وصل إلى 1601 نقطة متغلباً على معالج A5، ومعالج A5X المستخدم في الجيل الثالث من آيباد، اللذين حققا مجموعي نقاط 631 و794 على الترتيب.

وتؤكد هذه النتائج صحة مزاعم أبل -التي أعلنتها في حدث الكشف عن هاتف آيفون 5- بأن أداء هذا الأخير يتفوق بمرتين على أداء سلفه بفضل معالج A6 الجديد، رغم أن النتائج أشارت إلى أن السبب وراء تفوق المعالج الجديد هو فارق التردد حيث يصل تردد A6 إلى 1 غيغاهيرتز مقابل 800 ميغاهيرتز لـA5.

ويجدر القول إن A6 تفوق كذلك ولكن بفارق بسيط على معالج سامسونغ Exyons 4412 المستخدم في هاتف غلاكسي أس3، بحسب الاختبارات التي أجريت عليهما، حيث حصل معالج سامسونغ الرباعي النواة ذا التردد 1.5 غيغاهيرتز على مجموع نقاط 1588 بفارق 13 نقطة عن A6، وهو فارق ضئيل لا يعتد به.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية