أمازون تطور نظام خرائط خاصا بها
آخر تحديث: 2012/9/18 الساعة 11:16 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/3 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أمير قطر: أجدد الدعوة لحوار غير مشروط وأثمن وساطة أمير الكويت
آخر تحديث: 2012/9/18 الساعة 11:16 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/3 هـ

أمازون تطور نظام خرائط خاصا بها

أمازون وعدت المطورين أن تكون المرحلة الانتقالية إلى نظام خرائطها سهلة (fliker/by keepthebyte)

أعلنت شركة أمازون عن تطوير الواجهات البرمجية اللازمة لنظام خرائط جديد خاص بها كي تعتمدها في حواسيبها اللوحية بدلا من خرائط غوغل.

ويؤكد هذا الإعلان شائعات سابقة تحدثت عن استحواذ أمازون على شركة "أب نيكست" (UpNext) المُتخصصة في مجال الخرائط الثلاثية الأبعاد في وقتٍ سابق من هذا العام، وقد كان متوقعاً استخدام نظام الخرائط الجديد في جهازها اللوحي "كيندل فاير"، خصوصاً أنه لا يحتوي على نظام خرائط خاصٍ به.

وستؤدي هذه الخطوة إلى إشغال المطورين بالعمل على إنتاج تطبيق خرائط خاص بأجهزة "كيندل فاير" و"كيندل فاير إتش دي". وقد وعدت أمازون بأن المرحلة الانتقالية ستكون سهلة على المطورين، ولكنها خطوة أساسية لكي تضمن عمل تطبيقاتها بسلاسة على أجهزتها الخاصة.

ومن المثير للاهتمام هو عدم وجود ميزة تحديد الموقع الجغرافي GPS في كلٍ من حواسيبها اللوحية "كيندل فاير" و"كيندل فاير إتش دي" والتي يُعتمد عليها في كثيرٍ من الأحيان لتتبع الخرائط، إلا أنه يمكن الاعتماد على الاتصال اللاسلكي Wi-Fi للاستفادة من بعض خدمات تحديد المواقع.

وكانت أمازون قد طرحت ثلاثة إصدارات من حاسبها اللوحي كيندل فاير إتش دي، الأول بقياس سبع بوصات ويدعم تقنية الشبكات اللاسكلية (199 دولارا)، والثاني بقياس 8.9 بوصات ويدعم كذلك الشبكات اللاسلكية (299 دولارا) والأخير بقياس 8.9 بوصات ويدعم شبكات الجيل الرابع LTE ويأتي بسعر 499 دولارا.

وأمازون هي شركة أميركية مقرها في مدينة سياتل بولاية واشنطن، ويعتبر موقعها الإلكتروني أكبر مواقع التسوق على الإنترنت في العالم، كما أنها تنتج عددا من الإلكترونيات الاستهلاكية وخاصة قارئ الكتب الإلكترونية "كيندل إي بوك ريدر"، وحواسيب "كيندل فاير" اللوحية، كما أنها مزود رئيسي لخدمة الحوسبة السحابية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات