الكاميرا تدعم الاتصال اللاسلكي ومستشكف المواقع وتضم مستشعرا من نوع cmos بالقياس الكامل

كشفت كانون عن نموذج جديد من الكاميرات الاحترافية من نوع "دي أس أل آر" تحمل اسم
EOS 6D مما يشير إلى أنها ترقية للنموذج السابق EOS 5D Mark III حيث تتضمن العديد من مزايا ذلك النموذج إضافة إلى بعض المزايا الأخرى وأبرزها تقنية الاتصال اللاسلكي (واي فاي).

وتعتبر كاميرا EOS 6D - مثل كاميرا 5D- من كاميرات الإطار الكامل (Full-Frame) أي أن قياس مستشعر الصور CMOS فيها يماثل قياس الفيلم الكيميائي 35 ملم. وتأتي الكاميرا بدقة 20.2 ميغابكسل وهي أقل من سابقتها بقليل (22.3 ميغابكسل) لدرجة أن الفرق بينهما لا يكاد يكون ملحوظا، كما تتضمن معالج الصور DIGIC 5+ الحديث نسبيا الذي يتيح التقاط صور متتالية بمعدل سرعة يبلغ 4.5 إطارات في الثانية.

وتتميز الكاميرا 6D بكونها أول كاميرا كانون من فئة كاميرات EOS تأتي بتقنية الاتصال اللاسلكي (Wi-Fi) ومستكشف المواقع الجغرافية (GPS) مدمجين فيها.

وتتيح تقنية واي فاي (802.11n) التبادل السريع للصور مع الأجهزة الأخرى، والتخزين السحابي أو مشاركتها في مواقع التواصل الاجتماعي، لكن سحر الكاميرا الحقيقي يأتي عند تحميل تطبيق "ريموت آب" (Remote app) لأنظمة أندرويد وآي أو أس، فعند تشغيل هذا التطبيق في الهاتف يمكن التحكم بالكاميرا عن بعد وبكل ما يتعلق بملحقات فتحة العدسة.

شاشة الكاميرا غير قابلة للطي

مزايا أخرى
تزن الكاميرا 1.7 باوند (771.1 غراما) فتبدو لذلك أخف في اليد من سابقتها كاميرا 5D التي تزن 1.9 باوند (861.8 غراما) ويعود ذلك نسبيا إلى أن الكاميرا 6D تحفظ الصور والفيديو على بطاقة أس دي فقط حيث إنها لا تتضمن ذاكرة تخزين مدمجة، ويبلغ قياس شاشة الكاميرا 3 إنشات (7.6 سم) شاقوليا، وهي مبنية في الكاميرا فلا توجد لها ذراع قابلة للطي، كما لا يوجد في الكاميرا فلاش داخلي.

وتقول كانون -حسب موقع مشابل المختص بشؤون التكنولوجيا- إن المستشعر في كاميرا 6D هو الأكثر حساسية للضوء المنخفض على الإطلاق من بين كاميرات EOS التي صنعتها الشركة، وتتراوح حساسية المستشعر بين مائة و25600 مع إمكانية رفعها إلى 102400 عند الحاجة إلى الرؤية في الظلام.

كما تتمتع الكاميرا بإمكانية تسجيل الفيديو العالي الوضوح بدقة 1080p بسرعة 30 إطارا في الثانية، وكذلك بدقة 720p بسرعة 60 إطارا في الثانية، وفي ما يتعلق بالصور الثابتة توفر الكاميرا إمكانية التصوير بنمط "المدى الديناميكي العالي" (HDR) الذي تلتقط فيه الكاميرا ثلاث صور بدرجات تَعَرُّض ضوئي مختلفة ثم تجمعها معا بصورة واحدة ذات تفاصيل وألوان أفضل.

ويتوقع أن تطرح كانون الكاميرا EOS 6D للبيع في ديسمبر/كانون الأول المقبل مقابل 2099 دولارا لجسم الكاميرا فقط، ومقابل 2899 دولارا للكاميرا مع عدسات كانون المقربة من نوع EF 24-105 mm f/4L IS USM.

المصدر : الجزيرة