تنبيهات فيسبوك وتويتر بأسفل شاشة الإقفال بويندوز فون 8 وقد أحيطت بخط أصفر (Plaffo.com)

تعتزم شركة مايكروسوفت جعل شاشة الإقفال في هواتف ويندوز فون 8 الذي ستطلقه عما قريب تتضمن تنبيهات من موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، إضافة إلى ما كان تسرب بأنها ستتضمن تنبيهات من تطبيق سكايب للمحادثة وتبادل الصور والفيديو عبر الإنترنت.

وقد اكتشف موقع "بلافو" (Plaffo) الإيطالي المختص بأخبار هواتف ويندوز، من خلال الفيديو الترويجي الذي طرحته نوكيا لهاتفها المقبل "لوميا 920" العامل بنظام ويندوز فون 8، أن الجزء السفلي من شاشة الإقفال يتضمن شعاري فيسبوك وتويتر وبجانب كل منهما أرقام توحي بآخر التنبيهات الواردة على هذين الحسابين بحيث تكون مرئية على الفور.

وحسب موقع "دبليو إم باور يوزر" (WMPoweruser) المختص كذلك بأخبار هواتف ويندوز، فإن هذه التنبيهات "لن تكون ذات نفع كبير من دون طريقة سريعة لتشغيل تلك التطبيقات" على أمل أن يتضمن ويندوز فون 8 -الذي لا تزال مايكروسوفت تتكتم على العديد من مزاياه- مركزا للتنبيهات.

ويعد ويندوز فون 8 -الجيل المقبل من نظام ويندوز فون- تحولا كبيرا مقارنة بالإصدارات السابقة، فهو لم يأت فقط بالعديد من المزايا والعناصر البصرية الجديدة، لكنه يتجه أيضا ليكوِّن نواة مشتركة مع منتجات ويندوز، لهذا لن يعمل على أي عتاد يباع حتى الآن.

ولا تعد مشاهدة كل من فيسبوك وتويتر مدمجين بهذه الطريقة في ويندوز فون 8 أمرا مدهشا، حيث وجدا طريقهما من قبل إلى نظام آبل "أو أس إكس" وتقريبا في كل موقع على الإنترنت، لكن هذه المعلومات ستسر بالتأكيد الراغبين بالانتقال إلى استخدام هواتف ويندوز فون المقبلة.

المصدر : الجزيرة