أداة تحكم نينتندو "وي يو" الجديدة تضم شاشة لمسية (نينتندو)

كشفت شركة نينتندو اليابانية الخميس عن موعد طرح وسعر منصة ألعاب "وي يو" (Wii U) الجديدة التي ستطرح في أسواق اليابان في 8 ديسمبر/كانون الأول بسعر يبدأ عند 335 دولارا أميركيا.

وستتوفر المنصة الجديدة بذاكرة حجمها 2 غيغابايت، نصفها للألعاب والآخر لذاكرة النظام، كما ستدعم أقراص اللعب لمنصة وي يو بسعة تخزين تصل إلى 25 غيغابايت.

ففي فيديو مسجل بثته الشركة على الإنترنت كشف رئيس نينتندو، ساتورو إيواتا، عن نسخة "أساسية" (Basic) من منصة وي باللون الأبيض وبسعر 335 دولارا تضم سعة تخزين (فلاش) بحجم 8 غيغابايت.

كما كشف عن نسخة أخرى "ممتازة" (Premium) بسعر 405 دولارات تضم سعة تخزين 32 غيغابايت، وحاملا للمنصة (يباع منفصلا بسعر 4 دولارات)، ووسادة شحن لأداة اللعب، وحاملا لأداة اللعب، ويأتي حاملا أداتي اللعب ضمن حزمة بسعر 24 دولارا.

كما أن شراء النسخة الممتازة من المنصة سيتيح للمستخدمين إمكانية الوصول إلى "شبكة نينتندو الممتازة" حيث سيحصلون على عرض بقيمة 10% على المشتريات الرقمية الخاصة بالمنصة.

وأوضح إيواتا أن المنصة الجديدة ستأتي بذاكرة ألعاب قدرها 1 غيغابايت، ومثلها لذاكرة النظام، وستخزن الألعاب على قرص ضوئي يستطيع تحزين حتى 25 غيغابايت من البيانات يمكن قراءتها بسرعة تصل إلى 22.5 ميغابت/الثانية.

وأضاف أن المنصة الجديدة لا تستهلك سوى 75 واط من الطاقة بحد أقصى، بمعدل استهلاك يصل إلى 40 واط. وستباع كلتا المنصتين مع أداة اللعب بشاشة لمسية، لكنهما لن يرفقا بأداة التحكم عن بعد أو أداة "نانتشك" (Nunchuk) التي ستباع منفصلة.

وستتوفر لعبتا "نيو سوبر ماريو بروس. يو" (76 دولارا) ولعبة "نينتندو لاند" (63 دولارا) عند طرح الجهاز في اليابان، رغم أن إيواتا لم يشر إلى أي ألعاب أخرى قد تكون متاحة في 8 ديسمبر/كانون الأول.

المصدر : الجزيرة