لوميا 920 و820 الجديدان يعملان بنظام التشغيل ويندوز فون 8 الجديد (وكالة الأنباء الألمانية)
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
كشفت شركة نوكيا مؤخرا النقاب عن هاتفيها الذكيين الجديدين لوميا 920 و820 اللذين يعملان بنظام التشغيل ويندوز فون 8 الجديد. وأوضحت الشركة الفنلندية الرائدة في إنتاج الهواتف الجوالة أن الهاتف لوميا 920 يأتي مزودا بشاشة IPS HD مقاس 5.4 بوصة وبدقة وضوح (1280x800 بكسل)، ويمكن استعمال هذه الشاشة ذات خاصية اللمس المتعدد حتى عند ارتداء القفازات.

وتزخر باقة تجهيزات الهاتف لوميا 920 بالعديد من العناصر المتطورة، منها على سبيل المثال كاميرا بدقة وضوح 8.7 ميغابكسل ذات شدة إضاءة عالية جدا، بالإضافة إلى أنه يمكن شحن بطارية الجهاز سعة 2000 ملي أمبير/ساعة بوضعها على لوحة الشحن العاملة بتقنية الحث، دون الاضطرار إلى توصيل الجهاز بكابل الكهرباء.

وتتوافر أيضا هذه الخاصية في النوع الأصغر لوميا 820 المزود ببطارية ذات سعة 1650 ملي أمبير/ساعة.

وينبض بداخل النوعين معالج ثنائي النواة (Snapdragon S4) يعمل بسرعة 5.1 غيغاهرتز، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة واحد غيغابايت. ويأتي الهاتف الذكي لوميا 920 بذاكرة سعة 32 غيغابايت، لا يمكن زيادتها عن طريق استعمال بطاقة الذاكرة Micro-SD، على عكس النوع لوميا 820 المتوافر بذاكرة سعة 8 غيغابايت، يمكن زيادتها باستخدام بطاقات الذاكرة.

وقامت شركة نوكيا بتجهيز الهاتف الذكي لوميا 820 بشاشة OLED مقاس 4.3 بوصة وبدقة وضوح تبلغ 800x480 بكسل، في حين تتوافر كاميرا بدقة وضوح 8 ميغابكسل. ولكن الكاميرا في النوعين تشتمل على عدسات كارل زايس الشهيرة، التي تتمكن من تسجيل مقاطع الفيديو بالدقة الفائقة الكاملة Full HD، فضلا عن أنها تلتقط 30 صورة في الثانية الواحدة.

وتهدف شركة نوكيا من خلال تطبيق الواقع المعزز الجديد، الذي يحمل اسم "City Kompass"، إلى تسهيل عملية التوجيه لمستخدمي هواتف لوميا الجديدة داخل المدن الكبيرة، فإذا قام المستخدم بتوجيه الكاميرا نحو أحد الشوارع، فسوف يتم إظهار المطاعم والفنادق والمتاجر في صورة حية. وفي تلك الأثناء يمكن الانتقال بطريقة سلسة إلى وظيفة الخرائط.

ومن المقرر طرح الهاتف الذكي لوميا 920 الجديد، الذي يتوافر باللون الأسود والأبيض والأحمر والأصفر، في الأسواق هذا العام، كما ستشهد الأسواق أيضا ظهور النوع لوميا 820 الذي يأتي باللون الرمادي والأزرق والبنفسجي بشكل إضافي. غير أن شركة نوكيا لم تفصح عن أي معلومات بشأن الأسعار المتوقعة لهواتفها الذكية الجديدة.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية