النسخة الجديدة جاءت مع قرب طرح ويندوز 8 الذي يدعم الشاشات اللمسية (AVG)

طرحت شركة "أي في جي" التشيكية المتخصصة في برامج الأمن والحماية للحواسيب، مجموعة من منتجاتها الأمنية لعام 2013 تتميز بالعديد من الإضافات، منها إعادة تصميم واجهة البرنامج لتلائم الشاشات اللمسية التي يدعمها نظام ويندوز 8 المرتقب.

وقالت الشركة إن إعادة تصميم الواجهة كان من أهم التحديثات التي أطلقتها في هذا الإصدار، فالتصميم الجديد يدعم الشاشات اللمسية، كما يسمح باستخدام الطرق التقليدية في التحكم عن طريق الفأرة ولوحة المفاتيح، بالإضافة إلى تحسن في أداء البرنامج، وزيادة سرعة التشغيل، وتقليص الحجم الذي يشغله من الذاكرة.

وعن الميزات الأخرى، قالت "أي في جي" إنها أعادت تصميم الجدار الناري (Firewall)، وأضافت خدمة جديدة تسمح بفحص جميع الملفات التي تصل إلى الحاسوب من الخدمات السحابية.

أما عن النسخ المجانية من الإصدار الجديد، فقالت الشركة إنها بالإضافة إلى التغييرات في الواجهة والأداء، فستكون قادرة على فحص الملفات على القرص الصلب ومراقبة الذاكرة. وسيتوفر فيها شريط أدوات خاص بفحص الروابط على الإنترنت، بالإضافة إلى ميزة فحص الملفات من الخدمات السحابية، في حال اختار المستخدم ذلك.

يُشار إلى أن الشركة تقدم العديد من مضادات الفيروسات على منصات مختلفة، فبالإضافة إلى نسختها "أي في جي آنتي فيروس سويت"، فإنها تقدم نسخة "أي في جي إنترنت سكيوريتي"، ونسخة خاصة بالهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية