أتش بي تعلن عن حاسوب "spectre one" الكل في واحد (البوابة العربية للأخبار التقنية)
أعلنت شركة "أتش بي" عن حاسوبها الجديد (Spectre One) من نمط "الكل في واحد"، يعمل على نسخة "ويندوز 8" الخاصة بشركة مايكروسوفت.

ويأتي هذا الحاسوب بشاشة قياسها 23.6 بوصة، تبلغ سماكتها 11.5 ميليمترا، وهي الأنحف حتى الآن من بين جميع أجهزة الشركة. لكن هذا الحاسوب يفتقر للشاشة اللمسية، والتي يعتبر غيابها أمرا غير مناسب في بيئة "ويندوز 8".
 
وذكرت الشركة أن إضافة خاصية اللمس للشاشة سيزيد سماكتها بمقدار 4 وحتى 5 ميليمترات، وأنها لم تكن على استعداد لقبول اقتراحات حول تعديل هذه الشاشة.

وأرفقت الشركة الحاسوب بلوحة لمسية لاسلكية، يمكن من خلالها التحكم في الجهاز باللمس، وهي لوحة خفيفة، وبلون وشكل انسيابي مع الشاشة. وأهم ما يميزها هو العمل مع "ويندوز 8".
 
وللحاسوب لوحة مفاتيح لاسلكية توفّر على المستخدم عناء التوصيل وكذلك منافذ التوصيل (USB) لاستخدامات أخرى. كما أنه مدعوم بشريحة الاتصال القريب المدى (NFC) ليصبح بإمكان المستخدم القيام بتبادل سريع للبيانات بين هاتفه والحاسوب على سبيل المثال، وسوف توفر أتش بي بعض الشرائح الصغيرة للاتصال القريب المدى، التي من الممكن أن يسجل المستخدم دخوله للحاسوب عن طريقها.

ويحمل الحاسوب معالج "إيفي بريدج" من إنتل، وبطاقة رسوميات 1 غيغابايت من شركة نيفيديا. وله مدخلان من نوع (USB 2.0)، واثنان من نوع (USB 3.0) ومدخل (HDMI)، ويدعم تقنية الاتصال اللاسلكي (802.11n Wi-Fi). ومن المقرر أن يطرح الحاسوب الجديد في الأسواق شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية