الكتب الإلكترونية ببريطانيا تفوق المطبوعة
آخر تحديث: 2012/8/9 الساعة 05:46 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/8/9 الساعة 05:46 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/22 هـ

الكتب الإلكترونية ببريطانيا تفوق المطبوعة

مبيعات الكتب الإلكترونية
تتجاوز المطبوعة في بريطانيا 
قالت شركة أمازون إن عدد الكتب الإلكترونية التي تبيعها في بريطانيا بدأ يفوق عدد الكتب الورقية، وهذا ما كانت قد وصلت إليه الولايات المتحدة منذ أكثر من عام مضى. وقد استغرق الأمر أربع سنوات في الولايات المتحدة لتتجاوز الكتب الإلكترونية مبيعات الكتب المطبوعة.

وتقول الشركة إنها تبيع 114 كتاباً إلكترونياً مقابل كل 100 كتاب ورقي، وكانت قد أعلنت جهازها الخاص بقراءة الكتب الإلكترونية "كيندل" قبل عامين في المملكة المتحدة.

يأتي هذا بعد أن أعلنت أمازون حاسوبها اللوحي "كيندل فاير"، والذي زاد شعبية الكتب الإلكترونية ضمن متجر أمازون، وهو أمر ذو أهمية كبيرة لمنتجي الكتب الإلكترونية، إذ إن عدد مستهلكي الكتب المنتجة من قبلهم يفوق عدد مستهلكي الكتب الورقية.

وتقول أمازون إن هذا العدد في زيادة مستمرة، والأهم من ذلك هو وجود عدد كبير من القراء الذين اعتادوا إنفاق أموالهم في شراء نسخ إلكترونية من الكتب بدلاً من النسخ المطبوعة، وذلك لسهولة حملها واستخدامها ضمن جهاز واحد فقط.

يذكر أن شروط بيع الكتب الإلكترونية تختلف عن شروط بيع الكتب الورقية، ففي الكتب الورقية يتم احتساب سعر للجملة يكون عادةً نصف سعر الغلاف، ويترك للمروجين حرية وضع السعر الذي يناسبهم، وقد اعتمد هذا المبدأ في بداية بيع الكتب الإلكترونية، لكنه تحول إلى أسلوب آخر يمنح للوكلاء إمكانية تحديد سعر الكتاب المناسب دون النظر لعدد الأسطر.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات