تويتر يطلق منصة للتطبيقات المعتمدة

تويتر يطلق برنامجاً للتطبيقات المعتمدة

undefined

أطلق موقع تويتر منصة جديدة للمنتجات المعتمدة، وهي مجموعة من التطبيقات من شركات مختلفة يعتزم الموقع العمل معها رسمياً لتقديم منتجات متنوعة تتعلق بالخدمة.

وسينطلق البرنامج مبدئياً بثلاثة أقسام هي قسم المنتجات التفاعلية، وقسم المنتجات الإحصائية، وقسم منتجات شركات بيع البيانات، وقال الموقع إن اختيار هذه الأقسام مبني على أساس احتياجات شركاء تويتر اليومية.

وقال مندوب تويتر سث بيندرغل إن هذا البرنامج ساعد الموقع على تحديد المجالات التي تشهد إقبالا كبيرا من أجل تطوير منصة الموقع, وأضاف أن البرنامج ينطلق مع 12 شريكا، وأنه ما زال في البداية. ودعا الشركات التي لديها منتج فريد يستحق أن يُصنَّف تحت أي قسم من أقسام البرنامج للتواصل مع الموقع.

ومن الشركات التي يضمها البرنامج: Hootsuite في قسم المنتجات التفاعلية. وCrimson وHexagon في قسم المنتجات الإحصائية، أما شركة Gnip فهي في قسم منتجات شركات بيع البيانات.

يذكر أن توتير قام مؤخراً بتقييد استخدام واجهته البرمجية، حيث منع المطورين من إمكانية الوصول إلى كم كبير من بيانات الموقع في وقت واحد، وحدد عدد المستخدمين لكل تطبيق بمائة ألف مستخدم، وسيضطر كل تطبيق إلى الحصول على إذن من أجل الحصول على كمية أكبر من البيانات في حال تجاوز هذا العدد. ويذكر أيضاً أن تويتر قد قام بإزالة أسماء التطبيقات المستخدمة في إرسال التغريدات من على واجهته الرسمية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية