مواعيد لإطلاق ويندوز 8 وويندوز فون 8

تحديد مواعيد إطلاق ويندوز 8 وويندوز فون 8 - 30 أغسطس 2012، البوابة العربية لأخبار التقنية:
undefined

كشفت مايكروسوفت أن الشهر القادم والذي يليه سيكونان حافلين بالكثير من الأحداث التي تخص ويندوز 8 وويندوز فون 8، ولكن سامسونغ استبقت ذلك بالإعلان البارحة عن أول هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل ويندوز فون 8، وذلك في المعرض الدولي لتكنولوجيا المعلومات المقام في العاصمة الألمانية برلين، دون الخوض في أسعار أو موعد توفر الجهاز.

وسيكون شهر أكتوبر/تشرين الأول الموعد الرسمي لطرح النظامين الجديدين من سلسلة ويندوز وويندوز فون، حيث حددت شركة مايكروسوفت مجموعة من المواعيد لذلك.

ففي25 أكتوبر/تشرين الأول ستطلق مايكروسوفت كلا من ويندوز 8 وجهازها اللوحي Surface RT المبني على معالجات ARM. وستكون مدينة نيويورك مكان انطلاق الحدث. مع توقع توفر الجهاز في منتصف ليلة الإعلان عنه.

أما في 29 أكتوبر/تشرين الأول فسيتم إطلاق ويندوز فون 8، والذي يُتوقع أن يتم في مدينة سان فرانسيسكو أو لوس أنجلوس. وستكون الأجهزة العاملة بهذا النظام متوفرة بعد أسبوع أو أسبوعين من ذلك الموعد، أي في بداية نوفمبر/تشرين الثاني.

ويُذكر أن مايكروسوفت كانت قد كشفت في يونيو/حزيران الماضي عن نظام التشغيل ويندوز فون 8 الذي يتشارك في الكثير من أجزائه البرمجية مع نظام ويندوز 8 الخاص بأجهزة الكمبيوتر، وتم تطويره كي يدعم المعالجات ذات الأنوية المتعددة والمعالجات الرسومية الأقوى بالإضافة إلى تحسين تعدد المهام ودعم ميزات الدفع عبر الهاتف والشاشات ذات الدقة العالية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية