الجهاز الجديد لسامسونغ سيحمل اسم ATIV S (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أعلنت شركة سامسونغ عن أول هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل "ويندوز فون 8″ من مايكروسوفت وذلك في معرض IFA2012 المقام في العاصمة الألمانية برلين.

وقد تحدثت مايكروسوفت على مدونتها الرسمية عن هذا الجهاز، حيث قالت إن الجهاز الجديد سيحمل اسم "ATIV S".

وقال المسؤول عن ويندوز فون في الشركة بن رودلوف إن هذا الجهاز الجديد ما هو إلا الأول في سلسلة من الهواتف الذكية ذات العتاد القوي وتعمل بنظام الويندوز فون 8.

أما عن مواصفات الجهاز، فقد ذكرت الشركة أن "ATIV S" يحمل شاشة Super AMOLED HD بحجم 4.8 إنش وبدقة p 720 مع طبقة حماية مقاومة للخدش Gorilla Glass.

وبالجهاز معالج ثنائي النواة بسرعة 1.5 غيغاهرتز، وذاكرة RAM بسعة 1 غيغابايت، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مع خاصية التركيز التلقائي Autofocus، وكاميرا أمامية بدقة 1.9 ميغابيكسل، وبطاريته بسعة 2300 ميلي أمبير.

أما عن السعة التخزينية، فيأتي الجهاز بسعتين 16 غيغابايت و32 غيغابايت، بالإضافة إلى منفذ microSD لزيادة السعة.

وعن أبعاد الجهاز، فسيكون بطول 137.2 مم، وعرض 70.5 مم، ويبلغ سمكه 8.7 مم. كما أن الجهاز يدعم تقنية الاتصال القريب المدى NFC.

يُذكر أن مايكروسوفت كانت قد كشفت في يونيو/حزيران الماضي عن نظام التشغيل ويندوز فون 8 الذي يتشارك في الكثير من أجزائه البرمجية مع نظام ويندوز 8 الخاص بأجهزة الحاسوب، وتم تطويره كي يدعم المعالجات ذات الأنوية المتعددة والمعالجات الرسومية الأقوى بالإضافة إلى تحسين تعدد المهام ودعم ميزات الدفع عبر الهاتف والشاشات ذات الدقة العالية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية