شركة نيكون تطلق لقب كاميرا الشبكات الاجتماعية على كاميرا تعتمد نظام أندرويد

طرحت شركة نيكون مؤخرا كاميرا بنظام غوغل أندرويد تلقبها بكاميرا الشبكات الاجتماعية وتتيح إمكانية تنزيل أي تطبيق من غوغل بلاي مباشرة إلى الكاميرا.

وتتيح شركة نيكون في كاميراتها الجديدة Coolpix S800c استخدام أي تطبيق أندرويد للصور أو للشبكات الاجتماعية والألعاب وغيرها.

وتستخدم الكاميرا تقنية واي فاي للاتصال بالإنترنت لرفع وتحميل الأفلام والصور لمواقع الشبكات الاجتماعية أو نقلها لأي كمبيوتر أو جهاز محمول. وتلحق نيكون بهذه الكاميرا بشركة بولارويد التي أطلقت منذ مدة Smart Camera SC 1630 التي تعمل بنظام أندرويد أيضا.

وتتميز كاميرا نيكون بلاقط سيموس CMOS بدقة 16 ميكابكسل مع زووم بصرية بقوة 10 إس مع شاشة قياس 3.5 تعمل باللمس، وتتيح الشاشة معاينة الرسائل وتنزيل تعليمات وإرشادات الطريق مع الاستمتاع بالألعاب فيها أيضا.

كما تدمج الكاميرا علامات نظام تحديد المواقع GPS، لتضمنها بالصور التي تلتقطها. وتصور الكاميرا الفيديو بوضوح عال وبمعدل 240 لقطة بالثانية وثماني لقطات بالثانية للصور الثابتة، وتتيح إتمام عملية الشحن بوصلها بالكمبيوتر عبر وصلة الناقل العام أو من خلال شاحن اعتيادي.

وتعمل الكاميرا بمعالج ARM كورتيكس-أي9، وهي تحتوي على مساحة تخزين داخلية حجمها 1.7 غيغابايت، وذاكرة وصول عشوائي (رام) قدرها 512 ميغابايت، ويديرها نظام التشغيل أندرويد 2.3. 

ومع ضعف الإقبال على الكاميرات الرقمية نتيجة لالتقاط الصور بالهواتف الجوالة الذكية تحاول نيكون تقديم مزايا متقدمة لتستعيد مكانة الكاميرات الصغيرة بسعر يبلغ 350 دولارا أي قرابة نصف سعر الهواتف الجوالة الذكية من الفئة العليا مثل سامسونغ إس 3 وإتش تي سي ون إكس.

المصدر : أي تي بي