الترقية لويندوز 8 أصبحت ممكنة في 140 بلداً مختلفا  (البوابة العربية للأخبار التقنية)

فتحت شركة مايكروسوفت إمكانية التسجيل للحصول على تحديث ويندوز 8 أمام العملاء الذين يعملون على نظام ويندوز 7 منذ الثاني من يونيو/حزيران الماضي وحتى الآن, وتبلغ تكلفة هذه الترقية 14.99 دولارا.

وكتبت مايكروسوفت في حساب تويتر الخاص بويندوز تغريدةً مفادها أنه أصبح بالإمكان الترقية إلى ويندوز 8 في 140 بلداً مختلفاً، وللحصول على هذا العرض على المستخدم الذهاب للصفحة المخصصة لذلك.

وكانت مايكروسوفت قد تعهدت في مايو/أيار الماضي بأن كل من اشترى ويندوز 7 بعد تاريخ الثاني من يونيو/حزيران الماضي سيكون قادراً على ترقية نسخته إلى ويندوز 8، وذلك مقابل نحو 15 دولارا فقط.

ويظل التسجيل في هذا العرض مفتوحا حتى نهاية شهر يناير/كانون الثاني 2013، وإذا تأخر المستخدم عن هذه الفترة سوف يضطر لدفع السعر العادي الذي ستعلن عنه الشركة لاحقاً.

يذكر أن ويندوز 8 سيكون مختلفاً بشكلٍ جذري عن أنظمة التشغيل السابقة الخاصة بمايكروسوفت، إذ تحاول الشركة من خلاله الدمج بين الحواسيب المحمولة والحواسيب اللوحية التي تعمل بشاشات لمسية في الوقت نفسه، وذلك بتقليل عدد الأيقونات وتكبيرها لتوحيد الشكل العام في مختلف الأجهزة وذلك عن طريق طرحها للواجهات الجديدة كلياً والتي عُرفت باسم "واجهات ميترو".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية