الخدمة الجديدة تضم العديد من الميزات المهمة للمطورين (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أعلنت شركة غوغل عن إطلاق الواجهة البرمجية الجديدة (API) لخدمة دردشة الفيديو الجماعية (Hangouts)، والتي تحمل الإصدار رقم 1.2، وتضم عديد الميزات الجديدة والمهمة للمطورين الذين يستخدمون دردشة الفيديو الخاصة بغوغل ضمن برمجياتهم, كما بدأت في استخدام الرسائل الخاصة ضمن دردشة الفيديو كميّزة تجريبية.

وتعطي الواجهة البرمجية الجديدة المطورين إمكانية التحكم في الضيوف الذين يدخلون في الدردشات الحيّة Hantouts OnAir، كما يوفر التحديث مزيداً من المعلومات حول الدردشة مثل موضوع الدردشة, والرابط الخاص لحساب يوتيوب الذي يقوم بتسجيل الفيديو.

وتقول غوغل إن التحديث يشمل عدة ميزات أخرى أهمها إضافة بعض الأصوات إلى دردشة الفيديو، بحيث يمكن إدخال صوت ضحكة أو تصفيق أو موسيقى معينة ضمن الدردشة, إضافة إلى العديد من التغييرات البسيطة التي يمكن الاطلاع عليها من الصفحة الخاصة بالتحديث.

أما فيما يتعلق بإضافة الرسائل الخاصة إلى دردشة الفيديو الجماعية، فقد تم تطويرها من قبل متدربين وتتعلق بتجربة إرسال رسالة خاصة ضمن دردشة الفيديو، حيث يكتب المستخدم المعادلة التالية ([to [their name] [your message/)، ولا حاجة لكتابة الاسم الكامل للمستخدم المطلوب، وإنما بإمكان المستخدم كتابة "users/" ليتم عرض قائمة بكافة المستخدمين الموجودين ضمن الدردشة ليتم اختيار الشخص المطلوب منها.

ويذكر أن غوغل لا تزال مترددة في طرح الواجهة البرمجية -الخاصة بشبكة غوغل بلاس- لتصبح في متناول المطورين بشكل يمكنهم من القراءة والكتابة في الخدمة من خلالها, ويعتقد البعض أن هذا الوقت مناسباً جداً لقيام غوغل بهذه الخطوة لدعم منصّتها الاجتماعية، وذلك بعد أن قام موقع تويتر بإجراء تعديلات على واجهاته البرمجية أيضاً.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية