قامت غوغل بتحديث تطبيق البحث الصوتي الخاص بنظام أندرويد، وجاء هذا التحديث لإضافة 13 لغة جديدة إلى قائمة اللغات المدعومة ضمن التطبيق، ليصبح عدد اللغات الكلي حوالي 42 لغة.

وأشارت إلى وجود صعوبة في تنفيذ بعض اللغات التي تعتبر صعبة ولا تتبع أنماطاً ثابتة في اللفظ، وقد استعانت غوغل بالعديد من المستخدمين المتحدثين بهذه اللغات لمساعدتها في النطق بلغاتهم الخاصة من خلال نظام للذكاء الصنعي يستطيع التعلم والبناء على ما يتلقاه من مختلف المستخدمين بلهجاتهم المختلفة.

وجاء هذا التحديث كي يسد بعض الثغرات الكبيرة ضمن أوروبا وذلك بدعم العديد من اللغات الأوروبية الصعبة مثل البرتغالية والنرويجية والرومانية والمجريّة. وتقول غوغل بأن هذا التحديث متوفر الآن بشكلٍ مباشر، وبأنها ستعمل مجدداً لإضافة المزيد من اللغات الأسبوع المقبل.

للحصول على التحديث fالهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، لا داعي لعمل أي إجراء خاص من قِبل المستخدم بالنسبة للمستخدمين الذين لديهم تطبيق البحث الصوتي، أما بالنسبة للمستخدمين الذين لا يمتلكون التطبيق، فعليهم تحميله من متجر غوغل بلاي. وحتى الآن لم يتم تحديث التطبيق الخاص بمنصّة iOS ليشمل اللغات الجديدة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية