تعتزم شركتا آبل وغوغل نبذ خلافاتهما مؤقتا، وتشكيل فريق واحد تنضم إليه شركات أخرى مثل سامسونغ وأتش تي سي وأل جي، بهدف الاستحواذ بشكل مشترك على مجموعة من براءات الاختراع في مجال التصوير تعود لشركة كوداك. وذلك بحسب تقرير نشرته صحيفة وول ستريت.

وتخطط كوداك التي كانت قد أعلنت إفلاسها في وقت سابق من هذا العام لبيع ملف براءات اختراعها كي تتمكن من قضاء ديونها وإعادة هيكلة الشركة التي تأمل الحصول على أكثر من ملياري دولار لقاء براءات اختراعها التي تريد الشركات المطورة للهواتف الذكية الحصول عليها.

لكن يبدو أن آبل وغوغل لا تعتقدان أن براءات الاختراع تلك تستحق كل هذا السعر، لذا قررت الشركتان بالإضافة إلى شركات أخرى إنشاء تحالف لشراء براءات الاختراع بشكل مشترك على أن تستفيد منها جميع الشركات المشاركة. ويُشار إلى أن آبل استخدمت هذه الإستراتيجية العام الماضي عندما تحالفت مع مايكروسوفت وأر آي أم "RIM" لشراء براءات اختراع تتعلق بتقنيات الثري جي والفور جي من شركة نورتيل.

ورغم أن آبل تخوض حربا قضائية بالوكالة مع غوغل عبر سامسونغ، فإنه يبدو أن الشركتين يمكن أن تعملا سويا للاتفاق على براءات الاختراع في بعض الحالات.

وتمتلك كوداك التي تأسست قبل حوالي 120 عاما كمية كبيرة من براءات الاختراع في مجال التصوير، تأمل الشركات المصنعة للهواتف الذكية الحصول عليها من أجل استخدامها في الكاميرات المُدمجة في هواتفها.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية