القارئ الإلكتروني الجديد يتميز بإضافة دعم فيسبوك وتحسين سرعة التصفح  (البوابة العربية للأخبار التقنية)

كشفت شركة سوني عن جهازها الجديد لقراءة الكتب الإلكترونية Sony Reader PRS-T2 الذي يعتبر تحديثاً لجهازها PRS-T1 الذي أطلقته العام الماضي.

ويتميز قارئ سوني الجديد بإضافة دعم فيسبوك ودعم خدمة تسجيل الملاحظات السحابية Evernote بالإضافة إلى تحسين سرعة التصفح، وشاشة رئيسية أكثر بساطة وتحسيناً في عمر البطارية, ويتوفر الجهاز بألوان الأبيض والأحمر والأسود ويباع بسعر 130 دولارا.

ويقدم الجهاز شاشة بقياس 6 إنشات مع 2 غيغابايت من المساحة التخزينية, ويتضمن قلماً يسمح بتسجيل الملاحظات ضمن الكتب الإلكترونية، كما يوفر إمكانية التحكم عن طريق الأزرار الخارجية بالإضافة إلى التحكم عبر شاشة اللمس, كما تقدم بطاريته شهرين كاملين من عمر البطارية عندما يكون الاتصال اللاسلكي غير فعال.

ويسمح الدمج مع فيسبوك بمشاركة المقاطع أو أغلفة الكتب على الشبكة الاجتماعية، كما يسمح دعم Evernote بمشاهدة صفحات الويب التي قام المستخدم بتخزينها في الخدمة التي تقوم بتحسين النصوص، من أجل قراءتها بشكل أفضل عبر حذف جميع العناصر غير الهامة -كالإعلانات- من الصفحة لتسهيل القراءة.

كما يقدم متجر Reader Store خدمة شراء أو استعارة الكتب من المتجر، ويتيح الجهاز أيضاً للمستخدم إمكانية نقل مكتبته الإلكترونية الموجودة لديه مسبقاً من جهاز الكمبيوتر إلى قارئ سوني.

ويعتبر قارئ سوني منافساً لعدد من أجهزة القراءة الأخرى المتوفرة في السوق، ومن أبرزها جهاز "كيندل" من آمازون و"نوك" من بارنز ونوبل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية