إطلاق النسخة التجريبية من ويندوز 8

إطلاق النسخة التجريبية من نظام ويندوز 8 للجميع
undefined

أعلنت شركة مايكروسوفت عن توفير نسخة للمطورين من نظام التشغيل ويندوز 8 عبر شبكة مايكروسوفت للمطورين MSDN, وللمشتركين في شبكة TechNet Professional.

وقامت مايكروسوفت بتوفير نسخة تجريبية مدتها 90 يوما لكل المطورين, أو لأي مستخدم آخر يرغب في تجربة نظام التشغيل الجديد, علما بأن هذه النسخة غير قابلة للتحديث بعد انتهاء فترة التجربة.

ويأتي هذا الخيار مناسبا للراغبين في تجربة النظام الجديد عبر بيئة افتراضية واختبار تطبيقاتهم على نظام التشغيل الجديد قبل إطلاق النسخة الرسمية في 26 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وأشارت مايكروسوفت إلى أنها ستتيح للمستخدمين إمكانية التحديث من نظام التشغيل الحالي إلى نسخة Windows 8 RTM عندما يطلق في أكتوبر/تشرين الأول.

والنسخة التجريبية هي عبارة عن إصدار الشركات من ويندوز 8 أو ما يعرف بـ Windows 8 Enterprise، التي تتضمن كل المزايا التي سيحملها نظام التشغيل المرتقب, وبعض الأدوات الإضافية الأخرى الخاصة بالشركات.

وتشير التقارير المبدئية إلى عدم وجود تغييرات جذرية بين النسخة التجريبية الحالية والماضية، غير أن هنالك بعض التغييرات الملحوظة في شاشة البداية والقفل والخلفيات، إضافة إلى توفير تطبيقات جديدة في متجر التطبيقات وتغيير اسم مدير الملفات إلى مستكشف الملفات File Explorer  بدلا من "مستكشف ويندوز" Windows Explorer.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية