جهاز لوحي جديد لمنافسة آيباد
آخر تحديث: 2012/8/16 الساعة 15:27 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/29 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أ ف ب: متحدث باسم ما يعرف بقوات سوريا الديمقراطية يعلن السيطرة على كامل مدينة الرقة
آخر تحديث: 2012/8/16 الساعة 15:27 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/29 هـ

جهاز لوحي جديد لمنافسة آيباد

 الجهاز اللوحي الجديد مزود بقلم (دويتشه فيلله)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دخل "غالاكسي نوت 10.1" -آخر منتوج لشركة سامسونغ- اليوم الخميس السوق في إطار المنافسة الشرسة بين عملاقي الإلكترونيات الكوري الجنوبي والأميركي آبل، وتطمح الشركة إلى أن تحقق بهذا الجهاز الجديد زيادة في حصتها في السوق.

وكشفت سامسونغ النقاب عن حاسوب لوحي جديد في الولايات المتحدة، في أحدث محاولة لعملاق الإلكترونيات الكوري الجنوبي لانتزاع حصة سوقية من آبل، لكنه ليس من المنتظر أن يقضي على جهاز آيباد.

وتطرح الشركة إنتاجها الجديد "غالاكسي نوت 10.1"، اليوم الخميس في الولايات المتحدة وبريطانيا وكوريا الجنوبية، قبل أسابيع قليلة من إعلان سامسونغ المتوقع عن نسخة محسنة من الهاتف الذكي نوت الذي يبلغ طول شاشته 5.3 بوصات.

وتأمل سامسونغ، التي تتهمها آبل بتقليد تصميم وبعض خصائص أجهزتها "آيباد" و"آيفون"، بأن يلقى الحاسوب اللوحي -الذي يعتبر نسخة مكبرة من الهاتف الذكي نوت- صدى لدى المستهلكين. وقد حظي الجهاز المزود بقلم بردود فعل إيجابية من المهتمين بالتكنولوجيا على مدونات الإنترنت.

لكن السعر البالغ 499 دولارا للجهاز الذي يأتي بذاكرة سعتها 16 غيغابايت ويتصل بالإنترنت عبر تقنية واي فاي فقط مثل آيباد والمنافسة التي يقابلها من الهواتف الذكية، جعل المحللين يشكون في أن الجهاز الجديد سيتغلب على آيباد.

من ناحية أخرى أظهرت بيانات صادرة أمس الأربعاء أن الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد تواصل توسعها في السوق على حساب أجهزة آيفون التي تنتجها آبل الأميركية. وشكلت الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 68% من إجمالي سوق الهواتف الذكية في الربع الثاني من العام الحالي.

وذكرت شركة "آي دي سي" لأبحاث السوق التي أصدرت هذه البيانات أن ثماني شركات تنتج الهواتف الذكية باعت 104.8 ملايين هاتف تعمل بنظام أندرويد الذي تنتجه غوغل.

وقال رامون لاماس كبير محللي اتجاهات وتكنولوجيا الهاتف المحمول في مؤسسة "آي دي سي"،  إن أندرويد يواصل انتشاره بقوة. واستحوذت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية على 44% من إجمالي هذه الهواتف بما يعادل 46 مليون هاتف.

في الوقت نفسه، بلغت حصة آبل من السوق 16.9% بما يعادل 26 مليون هاتف مقابل حصة قدرها 18.8% خلال الربع الثاني من العام الماضي. كما انخفضت حصة هواتف بلاك بيري من 11.5% إلى 7.4% خلال الفترة نفسها. وارتفعت حصة هواتف ويندوز من 2.3% إلى 5.4% في الفترة ذاتها.

المصدر : دويتشه فيلله

التعليقات