مايكروسوفت أطلقت خدمة "سكاي درايف" في 2007 (البوابة العربية للأخبار التقنية)

كشفت شركة مايكروسوفت عن الشكل الجديد بالكامل لخدمة التخزين السحابي الخاصة بها "سكاي درايف"، كما أعلنت عن تحسين دمج الخدمة مع نظامي ويندوز و"أو إس إكس"، إلى جانب إعلانها عن تطبيق لهواتف أندرويد سيكون متوفراً خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وتحاكي الواجهة الجديدة للموقع تصميم واجهة "ميترو" الذي قدمته الشركة أولاً في نظام ويندوز فون 7 ثم في نظام التشغيل ويندوز 8، وهو الصيغة البصرية التي تعتمدها مايكروسوفت للجيل الجديد من منتجاتها.

بالإضافة إلى التعديلات في الواجهة، تم تحسين البحث بحيث يتم إظهار النتائج بشكل فوري أثناء كتابة كلمات البحث بشكل مشابه لما هو عليه في تطبيق سطح المكتب.

ومن الميزات الأخرى، شريط أدوات جديد يحتوي على الأوامر الأكثر استخداماً، والاختيار المتعدد، ودعم السحب والإفلات، وتحسين خيارات الفرز.

أما بالنسبة للمزامنة مع ويندوز و"أو إس إكس"، فقد تم تحسين الفاعلية في عدد من النواحي، كما تم تحسين سرعة رفع الصور. وقالت الشركة إن التطبيقات الجديدة والمحسنة لنظامي التشغيل سيتم طرحها خلال هذا الأسبوع.

كما أعلنت مايكروسوفت عن طرح تطبيق خدمة "سكاي درايف" خاص بنظام أندرويد خلال الأسابيع القليلة القادمة، دون أن تذكر أية تفاصيل حول التطبيق، إلا أنها قالت إنه سيكون مشابهاً لتطبيقي ويندوز فون و iOS الحاليين.

وكانت مايكروسوفت قد أطلقت خدمة "سكاي درايف" في عام 2007، ثم قامت بتحديثها بشكل كبير في عام 2010، وتسمح للمستخدمين بالتسجيل في الخدمة من أجل رفع وتخزين ملفاتهم الخاصة والحصول على 7 غيغابايت من المساحة المجانية القابلة للزيادة وفق عدد من الخطط المدفوعة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية