شركات تطرح أجهزة ويندوز آر تي
آخر تحديث: 2012/8/14 الساعة 09:01 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/8/14 الساعة 09:01 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/27 هـ

شركات تطرح أجهزة ويندوز آر تي

مايكروسوفت تكشف عن الشركات التي ستطرح أجهزة ويندوز آر تي (البوابة العربية للأخبار التقنية)

كشفت شركة مايكروسوفت في تدوينة قامت بنشرها في موقعها عن بعض التفاصيل الجديدة المتعلقة بنظام تشغيلها القادم "ويندوز آر تي" Windows RT والمخصص لتشغيل الحواسب اللوحية التي تحمل معالجات تعمل بمعمارية ARM.

ومن أبرز ما أكدته مايكروسوفت هو أسماء الشركات التي ستقوم بطرح أجهزة تحمل نظام التشغيل الجديد وهي: أسوس، ديل، لينوفو، وسامسونغ.

لكن يُلاحظ غياب توشيبا من القائمة رغم أنها كانت قد أعلنت سابقاً عزمها إطلاق حاسب لوحي بالنظام الجديد، كما يلاحظ أيضاً غياب إيسر غير المُستغرب، حيث قالت الشركة قبل أيام  إنها لن تطرح حواسب لوحية بنظام ويندوز 8، بل هددت مايكروسوفت بالتخلي عن ويندوز كلياً إن أقدمت على طرح حاسبها اللوحي "سيرفس"، حيث ترى إيسر أن مايكروسوفت ستؤثر على بقية الشركات سلباً في حال طرحت حاسبها اللوحي الخاص.

ومن الأسماء الملاحظ غيابها من القائمة أيضاً  شركة إتش بي، غير أن الشركة كانت قد ذكرت سابقاً بأنها غير مهتمة بطرح حواسب لوحية بنظام ويندوز آر تي لأنها ستتجه إلى طرح حواسب لوحية موجهة لفئة الأعمال تعمل بنسخة ويندوز 8 برو على معالجات إنتل.

وقال نائب رئيس الشركة  مايك آنجيولو إن الشركات ستبدأ بالكشف عن أجهزتها مع اقتراب الكشف عن ويندوز 8 وويندوز آر تي، حيث حددت الشركة الكشف عنهما في 26 أكتوبر/تشرين الأول بالإضافة إلى كشفها عن حاسبها اللوحي "سيرفس".

بالإضافة إلى ذلك، نشرت مايكروسوفت بعض المعلومات عن عمر البطارية المتوقع في الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز آر تي. وقالت إنه في الفترة التي لا يتم فيها استخدام الجهاز (أي عندما يكون في وضعية الاستعداد)، لن تتطلب البطارية شحناً لعدة أيام، كما تستطيع تلك الأجهزة تحقيق يوم كامل من عمر البطارية على الأجهزة الخفيفة والنحيفة، على حد تعبير الشركة.

وقد اختبرت الشركة 8 إلى 13 ساعة من تشغيل الفيديو عالي الوضوح بشكل متواصل، و320 إلى 409 ساعات (حوالي 13 إلى 17 يوماً) من عمر البطارية في وضعية الاستعداد.

وتعمل أجهزة ويندوز آر تي بواجهات "ميترو" الجديدة، ولن تكون قادرة إلا على تشغيل التطبيقات المصممة خصيصاً للعمل على نظام ويندوز آر تي، في حين ستكون الأجهزة التي تعمل بنسخة ويندوز 8 برو قادرة على تشغيل تطبيقات ويندوز التقليدية بشكل كامل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات